التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

مدينة منبج في شمال حلب تقترب من التطهير الكامل 

سوريا ـ امن ـ الرأي ـ

اقتربت القوات الكردية من وسط مدينة منبج في شمال حلب وماتزال الاشتباكات مستمرة رغم مارددته بعض المصادر السورية حول تطهيرها من دنس داعش تماما.

واستطاعت قوات سوريا الديمقراطية ، بعد اشتباكات مركزة ، طرد عناصر داعش الارهابي من جنوب غرب منبج كما نجحت في الاقتراب من مركز المدينة.

ونجحت القوات الكردية خلال هذه العمليات في تطهير منطقة الكجلي في جنوب غرب المدينة كما رسخت مواقعها باتجاه مركز المدينة حيث سيطرت على شارع وجسر البذار.

ويفصل جسر البذار منطقة الكجلي عن منطقة النعيمي الاستراتيجية في المدينة.

وحاولت وكالة انباء “اعماق” التابعة لتنظيم داعش الارهابي الايحاد بان كفة المعارك تميل لصالح التنظيم عبر بث افلام تعكس تدمير بعض السيارات للقوات الكردية في شارع الرابطة في غرب مدينة منبج.

وفي سياق متصل بدأت القوات الكردية بعمليات تطهير منطقة النعيمي في شرق المدينة حيث تدور رحى معارك طاحنة في منافذ هذه المنطقة وساحة الجزيرة.

واستطاعت قوات سوريا الديمقراطية دفع هجمات الارهابيين والحيلولة جون الاستيلاء على منطقة الكجلي مرة اخرى ونقل 950 مواطنا من اهالي هذا الحي الى مناطق آمنة.

وتستمر عمليات تطهير مدينة منبج من منزل الى منزل ومن شارع الى شارع وقالت بعض المصادر ان ارهابيي داعش انسحبوا من المدينة وتم تطهيرها بالكامل لكن ذلك غير صحيح.

ونجحت القوات الكردية في تحرير 60 شخصا اسروا على يد الارهابيين في منطقة الكجلي خلال الايام الماضية.

وبلغت القوات الكردية ساحة الدلة وقتلت عددا من ارهابيي داعش ومنهم ابوعائشة التركية المسؤولي عن الجزء الشرقي من المدينة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق