التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

شرطة بابل تعد خطة أمنية لتأمين الانتخابات بمشاركة 20 ألف عنصر أمني 

بابل – امن – الرأي –
أعلن قائد شرطة محافظة بابل اللواء رياض الخيكاني، السبت، عن إعداد خطة أمنية استعدادا للانتخابات البرلمانية المقبلة، مبينا أن الخطة تتضمن مشاركة 20 ألف عنصر أمني وبتقسيم جديد يتغير تبعا للتطورات الأمنية، بمساندة مروحيات عسكرية على طول حدود بابل.
 
وقال الخيكاني ، إن “اجتماعا عقد، اليوم، بحضور قائدي عمليات بابل والفرقة الثامنة ومدراء الشرطة ومدير مكتب مفوضية بابل للانتخابات لمناقشة الخطة الامنية للانتخابات البرلمانية المقبلة نهاية نيسان الحالي”، موضحا أن “الخطة تتضمن تقسيم المحافظة الى قواطع بين الجيش والشرطة وكل قاطع يكون بإمرة ضابط مسؤول عن قاطعه ومرتبط بعمليات بابل”.
 
وأضاف الخيكاني أن “القوات الأمنية ستقوم بعمليات استباقية في مناطق شمال بابل بحثا عن المطلوبين، من أجل الحد من نشاط العناصر الإرهابية ولتضييق الخناق ونقل زمام المبادرة بيد القوات الأمنية ومنع حدوث أي خرق امني لحين موعد الانتخابات المقبلة نهاية الشهر الحالي”، مشيرا الى أن “الخطة ستكون شاملة وبمشاركة 20 ألف عنصر امني من الجيش والشرطة والاستخبارات، فضلا عن تحليق طائرات مروحية”.
 
وتابع أن “الخطة أخذت بالحسبان جميع التدابير لمواجهة أي طارئ، وأن حظر التجوال سيعلن في حينه وحسب واقع الحال”، مؤكدا أن “مناطق المحافظة مؤمنة وستشارك بالانتخابات”.
 
ودعا الخيكاني المواطنين الى “التعاون مع الأجهزة الأمنية لإنجاح التجربة الديمقراطية وإفشال مخططات الأعداء التي تريد تعكير الأجواء”.
 
يذكر أن الانتخابات البرلمانية تعد الحدث الأكبر في العراق، كونها تحدد الكتلة التي ترشح رئيس الوزراء وتتسلم المناصب العليا في الدولة، ومن المقرر أن تجري في 30 نيسان 2014.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق