التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

قيادي في حماس: علاقتنا مع إيران تزعج أطرافاً كثيرة 

فلسطين ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد مسؤول العلاقات الخارجية في حركة حماس، ان علاقة حماس بإيران إيجابية وتسير بالطريق الصحيح وتزعج أطرافا كثيرة، مضيفا ان ما نسب للقيادي في حماس صالح العاروري بشأن هذه العلاقة مفبرك.

وكانت صحيفة “الشرق الأوسط” الممولة من السعودية، قد نقلت في عددها الصادر يوم الأربعاء الماضي تصريحات منسوبة للقيادي في حماس صالح العاروري، تقول: “ان إيران تطلب من حماس دفع ثمنٍ كالذي دفعته حركة الجهاد الإسلامي التي أعلنت مبايعتها لإيران خلال زيارة وفدها الأخيرة لإيران برئاسة الأمين العام للحركة”.

وقال أسامة حمدان في مقابلة مع قناة “الميادين” ان حركة حماس لا تسمح لأي طرف بالتدخل في الشأن الفلسطيني الداخلي بطريقة سلبية، مؤكدا ان الموقف الايراني كان دوما يهدف إلى إنهاء الانقسام الفلسطيني.

وأضاف: إن علاقة حماس بإيران إيجابية وتسير بالطريق الصحيح وتزعج أطرافاَ كثيرة”، مؤكداً على “أن ما نسب للقيادي في حماس صالح العاروري بشأن هذه العلاقة مفبرك”.

وتابع: ان تركيا عرضت إجراء اجتماعات مصالحة في تركيا والرئيس الفلسطيني محمود عباس رفض ذلك”، لافتاً إلى أن “إسرائيل تحاول استغلال الظروف العربية الراهنة لإنهاء القضية الفلسطينية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق