التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

دمشق: العدوان الإسرائيلي الجديد جاء لرفع معنويات الإرهابيين المنهارة 

سوريا ـ سياسة ـ الرأي ـ

وجهت وزارة الخارجية السورية رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، على خلفية حادث قصف طائرة إسرائيلية لموقع تابع للجيش السوري في منطقة القنيطرة.

جاء في بيان صدر عن الوزارة، الثلاثاء 13 سبتمبر/أيلول، أن “العدوان الإسرائيلي الجديد يأتي في محاولة يائسة لرفع معنويات التنظيمات الإرهابية المنهارة بعد الفشل الذريع الذي أصابها والخسائر التي تكبدتها في ريف القنيطرة وغيرها في كل أنحاء الجمهورية العربية السورية”.

وتابع البيان أن “الاعتداءات الإسرائيلية جاءت في إطار التحالف الاستراتيجي بين إسرائيل والمجموعات الإرهابية المسلحة” وبشكل خاص “جبهة النصرة”.

وقالت الوزارة إن سوريا تطالب مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة بوجوب اتخاذ كل الإجراءات التي ينص عليها ميثاق الأمم المتحدة لمعاقبة إسرائيل و”إجبارها على وقف عدوانها ومطالبتها فورا ودون تأخير بوقف دعمها وحمايتها للإرهابيين”، بحسب نص البيان.

وفي وقت سابق من الثلاثاء، أعلن الجيش السوري إسقاط طائرتين إسرائيليتين إحداهما حربية في القنيطرة والثانية للاستطلاع في ريف دمشق، فيما نفى جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة أي من طائراته بصواريخ سورية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق