التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

شرطة ميسان تلقي القبض على عصابة متخصصة بسرقة المركبات 

ميسان – امن – الرأي –
ألقت القوات الأمنية في محافظة ميسان، القبض على عصابة متخصصة بسرقة المركبات.
ونقلت قيادة شرطة المحافظة، في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، عن قائد الشرطة، العميد نزار موهي ألساعدي، القول ان “مفارزنا في مكافحة الإجرام تمكنت من ايقاع وتفكيك عصابة إجرامية متخصصة بسرقة المركبات”.
وأضاف ان “عملية إلقاء القبض سبقتها متابعة دقيقة، ومراقبة ميدانية لنشاطها الإجرامي وبأبحاث مكتشفة واستغلال مجموعة من المعطيات المحصل عليها عبر الوسائل التقنية وبالتنسيق مع التشكيلات الأمنية، تم القبض على العقل المدبر للعصابة و تحديد هوية الآخرين بعد سلسلة من التحقيقات و المراقبة”.
وأشار العميد الساعدي إلى ان “أفراد العصابة سرقوا عدد من المركبات بمناطق مختلفة والعبث بها ومن ثم بيعها في محاولة لإخفاء معالم الجريمة”، لافتا إلى ان “أفراد العصابة اعترفوا بسرقة 12 مركبة مختلفة الأنواع، وارتكاب العديد من جرائم سرقة أخرى وإنهم وقاموا بالاعتراف على شركائهم في ارتكاب تلك الجرائم”.
وتابع، “كما اعترف المتهمون بارتكاب وقائع سرقات المركبات عن طريق استخدام المفتاح المصطنع ومساومة مالكيها، وأنهم يقومون بتغيير معالم السيارات المسروقة وإعادة بيعها مرة أخرى أو التفاوض مع أصحابها على إعادتها مقابل مبالغ مالية، فضلاً عن قيامهم بعدد من الجرائم الجنائية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق