التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

جابري انصاري: المفاوضات هي السبيل الوحيد للخروج من ازمات الشرق الاوسط 

طهران – سياسة – الرأي –
انتقد مساعد الخارجية الايرانية للشؤون العربية والافريقية حسين جابري انصاري، سياسة بعض اللاعبين الذين يستخدمون الارهاب كاداة، واعتبرها سياسة خاطئة، مؤكدا ان المفاوضات هي السبيل الوحيد للخروج من ازمات الشرق الاوسط.

وقال جابري انصاري في مؤتمر صحفي اليوم الخميس في ختام زيارته لموسكو التي استمرت 3 ايام لاجراء حادثات مع المسؤولين الروس حول اوضاع المنطقة، انه وفي ضوء اتساع وعمق التطورات في الشرق الاوسط فمن الضروري اجراء مشاورات دائمة بين طهران وموسكو اكثر مما مضي.
وحول محادثاته مع نائب وزير الخارجية والممثل الخاص للرئيس الروسي في شؤون الشرق الاوسط ميخائيل بوغدانوف قال، انه تم البحث في المحادثات التي استغرقت 4 ساعات حول قضايا اليمن والعراق والبحرين وفلسطين وليبيا وفي ضوء استراتيجية قادة البلدين فاننا نسعي لزيادة التناغم الاقليمي.
واكد مساعد الخارجية الايرانية، ان ايران تعتبر المفاوضات السبيل الوحيد للخروج من ازمات الشرق الاوسط الراهنة وان نهج سياستها سيستمر في هذا المسار، واضاف، ان الازمات التي نشهدها الان في منطقة الشرق الاوسط لا حل عسكريا لها وينبغي معالجتها عبر السبل السياسية والمفاوضات بين اطراف النزاع حيث تدعم ايران هذا المسار وستستمر في ذلك.
واشار جابري انصاري الي التنسيق بين طهران وموسكو حول ازمات الشرق الاوسط واضاف، ان المبدا الضروري الاخر هو مكافحة الارهاب الذي تحول الي مشكلة كبري للمنطقة والعالم كله واضحي عنصرا لتفاقم عدم الاستقرار.
ولفت مساعد الخارجية الايرانية الي لقائه ليونيد رشتنيكوف الجنرال السابق ورئيس مركز الدراسات الاستراتيجية الروسية (ريسي) في موسكو، وقال انه تباحث معه حول مجالات التعاون الثنائي والاقليمي بين ايران وروسيا وكذلك التعاون مع هذه المؤسسة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق