التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

اوضاع العالم والمنطقة غير مناسبة وتستدعي تظافر الجهود لارساء دعائم السلام 

طهران – سياسة – الرأي –
اعتبر الرئيس الايراني حسن روحاني ، ظروف المنطقة والعالم بانها غير مناسبة، مؤكدا القول انه علينا جميعا العمل من اجل ارساء السلام والاستقرار على المستويين الاقليمي والعالمي.

جاء ذلك في تصريح ادلى به الرئيس روحاني للصحفيين صباح اليوم الجمعة قبيل مغادرته طهران متوجها الى فنزويلا للمشاركة في القمة الـ 17 للدول الاعضاء في حركة عدم الانحياز .

واعتبر ظروف العالم والمنطقة بانها غير مناسبة داعيا الى تظافر جهود الجميع لارساء دعائم السلام والاستقرار على مستوى المنطقة وعلى مستوى العالم وقال اننا نولي الاهمية لارساء الامن القومي الايراني اولا ومن ثم الامن والاستقرار الاقليمي والعالمي .

واشار روحاني الى انه سيسلم رئاسة حركة عدم الانحياز الى نظيره الفنزويلا مادورو وقال ان الهدف الرئيسي لزيارته هو المشاركة في قمة حركة عدم الانحيار فضلا عن اجراء لقاءات ثنائية مع المسؤولين في فنزويلا كما سيجري على هامش القمة لقاءات مع قادة الدول الاخرى المشاركة في القمة .

ولفت الى انه سيجري ايضا زيارة خاطفة الى البلد الصديق والثوري كوبا حيث سيبحث هناك العلاقات الثنائية وقضايا اميركا اللاتينية انطلاق من ان كوبا تعد ثقلا مؤثر في هذه المنطقة.

وتابع انه سيتوجه بعد ذلك الى نيويورك للمشاركة في الاجتماع الحادي والسبعين للجمعية العامة للامم المتحدة حيث سيلقي كلمة فيه، وقال، انه سيطرح وجهات نظر الجمهورية الاسلامية الايرانية حول القضايا المهمة بالمنطقة والعالم في هذا الاجتماع الدولي كما سيلتقي هناك قادة بعض الدول فضلاعن الاجتماع بالعلماء والمفكرين الاسلاميين والسياسيين واجراء لقاءات وحوارات تم الترتيب لها مسبقا.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق