التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

جيش الاحتلال يمعن في استهداف ذوي الشهداء والمحررين بالضفة 

فلسطين – امن – الرأي –
شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة المحتلة، مركزةً في استهدافها على الأسرى المحررين وذوي الشهداء الفلسطينيين.

وأفاد مراسل وكالة أنباء فارس بأن قوات الاحتلال اعتقلت من وسط مدينة بيت لحم، جنوب الضفة المحتلة، أربعة فلسطينيين، وهم: المسن حسنين حسن شوكة (57 عامًا) والد الأسير حسن شوكة، والأسير المحرر مهند جبر (24 عامًا)، والسيدة عدالة، زوجة الشهيد محمد شحادة التعمري (52 عامًا)، ونجلها آية الله (19 عامًا)، بعد اقتحام منازلهم.
ويحاذي منزل عائلة الشهيد شحادة، منزل ذوي الأسيرين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال محمد ومحمود البلبول.
ويقبع النجلين الأكبرين للشهيد شحادة في سجون الاحتلال منذ عدة أعوام، ويقضيان أحكامًا عالية، بتهمة المشاركة في عمليات للمقاومة.
وارتقى شحادة الوالد في عملية اغتيال مع رفاق دربه المطاردين: أحمد البلبول، عيسى مرزوق, وعماد الكامل عام 2008، وسط مدينة بيت لحم.
وكان المطاردون الأربعة قد تعرضوا لملاحقات لا متناهية من جانب جيش الاحتلال، وأجهزته الاستخبارية، بهدف اغتيالهم إلا أن الله كان يكتب لهم النجاة في كل مرة.
ويُعد الشهيد شحادة من قادة حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، ومن مبعدي مرج الزهور، وقد هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزله مرارًا.
وفي سياق ذي صلة، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجرًا، منزلي شهيدين في بلدة سعير قضاء الخليل، جنوب الضفة المحتلة، واستولت على وثائق ومحتويات خاصة بذويهما.
وبحسب مصادر محلية فإن قوات الاحتلال داهمت البلدة، واقتحمت منزلي الشهيدين فادي الفروخ، ورائد جرادات، اللذين أعدمتهما في منطقة مثلث “بيت عينون” شرق الخليل، نهاية شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2015، وفتشت منزليهما، واستولت على وثائق ومحتويات خاصة منهما.
واقتحم جنود الاحتلال بلدة بيت أمر، قضاء الخليل، وداهموا منزل عرفات زعاقيق والد الشهيد عمر زعاقيق، وقاموا بتفتيشه، ومصادرة أعلام، وصور مطبوعة للشهيد. كما جرى تفتيش منازل مجاورة، سلموا سكانها بلاغات تهديد لسكان البلدة، بدعوى تزايد عمليات إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة التي تستهدف جيش الاحتلال والمستوطنين.
وخلال انسحاب قوات الاحتلال من البلدة، أطلق الجنود الإسرائيليون عشرات قنابل الصوت والغاز السام، صوب الشبان الفلسطينيين، الذين رشقوهم بالحجارة والزجاجات الحارقة.

وفي بلدة بلدة بني نعيم، قضاء الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، شابين فلسطينيين بعد تفتيش منزليهما، وعدة منازل محاذية، ومكتبتين ومطبعة، والعبث في محتوياتها. وداهمت قوات الاحتلال كذلك بلدة إذنا قضاء الخليل، واعتقلت الأسير المحرر أكرم الفسيسي (30 عامًا)، وهو أحد أبطال معركة الإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال، ضد سياسة الاعتقال الإداري.
هذا واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، مخيم بلاطة شرقي محافظة نابلس، شمال الضفة المحتلة، واعتقلت شابًا فلسطينيًا بعد مداهمة منزله. وفي بلدة تِل جنوبًا، سُجل اعتقال شاب آخر.
كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، بلدة كفر عبوش جنوبي طولكرم، شمال الضفة المحتلة، واعتقلت شابًا فلسطينيًا بعد مداهمة منزله.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق