التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

الانواء الجوية : المنخفض الجوي الحراري الموسمي يسبب ارتفاع درجات الحرارة الى {41}مْ 

بغداد – محلي – الرأي –
توقعت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلازلي ان يكون طقس الايام الاربعة المقبلة، صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة نحو {41}مْ بسبب تأثر البلاد بالمنخفض الجوي الحراري الموسمي.

وافاد بيان للهيأة، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، ان” الطقس الغد سيكون في المنطقة الشمالية غائم جزئي مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في بعض الاقسام الشمالية من المنطقة لتأثرها بمنخفض جوي ضعيف من تركيا ، فيما سيكون طقس المنطقتين الوسطى والجنوبية صحو لتأثرهما بالمنخفض الجوي الحراري الموسمي، وارتفاع بدرجات الحرارة تصل الى {41}مْ”.

واضاف ” اما الرياح فانها شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س تنشط نهارا في بعض اقسام المنطقة الجنوبية الى {30-40} كم/س، ومدى الرؤية {8-10}كم”.

وتابع البيان” من المؤمل ان تتأثر البلاد بالمنخفض الجوي الحراري الموسمي يومي الخميس والجمعة المقبلين}؛ ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق”.

واشار الى” انحسار تأثير المنخفض الجوي الحراري الموسمي يوم السبت المقبل؛ لتقدم امتداد مرتفع جوي من تركيا ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا، ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات في المنطقتين الوسطى والشمالية ومقاربة في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق