التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

النفط تفتتح خط الانتاج الاوتوماتيكي في معمل غاز الغزالية 

اقتصاد ـ الرأي ـ

افتتح وكيل وزارة النفط لشؤون صناعة الغاز حامد يونس ، نيابة عن وزير النفط خط الانتاج الاوتوماتيكي لمعمل غاز الغزالية بطاقة انتاجية {1200} اسطوانة غاز سائل في الساعة .
واكد يونس ان” المعمل سينتج خلال الوجبة الواحدة التي تقدر بـ{8} ساعات {10 } الاف اسطوانة غاز سائل “، مشيرا الى إن ” كوادر شركة تعبئة الغاز انجزت نصب المعمل الاوتوماتيكي المتطور لتعبئة الغاز السائل ، بدلا من التعبئة اليدوية في معمل غاز الغزالية”.
وأضاف أن” افتتاح المعمل سيؤدي الى زيادة الإنتاج، إضافة إلى تحقيق السلامة والجودة العالية في تعبئة الغاز، فضلا عن تجهيز المواطنين باسطوانات غاز تتميز بمواصفات قياسية فنية عالية”.
وأشار يونس الى ان ” المعمل الذي تم افتتاحه اليوم هو السابع من نوعه في بغداد والذي يتم تحويله لمعمل اوتماتيكي والذي يندرج ضمن خطة الوزارة لتغيير كافة معامل الغاز اليدوية لمعامل اوتوماتيكية لغرض الارتقاء بجودة المنتوج المجهز للمواطنين”.
واوضح ان “هناك {8} معامل اخرى يجري العمل عليها لغرض انجازها وتحويلها لمعامل اوتوماتيكية”، مبينا ان الوزارة ستقوم ايضا بافتتاح معامل اوتوماتيكية لتعبئة الغاز في المحافظات ، حيث سيتم افتتاح معمل اوتوماتيكي في بعقوبة بمحافظة ديالى ، واخر في محافظة المثنى”.
من جانبه اكد المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد بحسب البيان ان” تحويل معامل تعبئة الغاز من اليدوية الى الاوتوماتيكية سوف تختزل الوقت والجهد والأموال الكثيرة”.
وأضاف جهاد ان”الوزارة تسعى الى تحويل كافة معاملها الى اوتوماتيكية وبالشكل الذي يواكب التكنولوجيا العالمية في عملية تعبئة اسطوانات الغاز”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق