التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

القوات الكردية تبدأ عمليات عسكرية في جنوب ريف الحسكة بدعم اميركي 

وكالات – امن – الرأي –
بدأت قوات “سوريا الديمقراطية” الكردية السورية بعمليات عسكرية في جنوب ريف محافظة الحسكة / شمال شرق/ بدعم اميركا للاستيلاء على بلدة مركدة في اقصى شمال شرق سوريا.

واورد مراسل وكالة انباء فارس عن مصادر عسكرية كردية ان طائرات التحالف الاميركي شنت غارات على مواقع تنظيم داعش في بلدة مركده كما شنت قوات سوريا الديمقراطية هجوما عسكريا بالانطلاق من مدينة الشدادي النفطية باتجاه القرى الشمالية لبلدة مركده.

وجاءت هذه العمليات في اعقاب فشل قوات سوريا الديمقراطية في فصل المنطقة الخاضعة لسيطرتها عن مواقع داعش في ريف الحسكة الجنوبي حيث اوردت مصادر سورية ان هذه القوات عجزت عن اجراء مشروع تعزيز التحصينات الدفاعية التي تبدأ من منطقة بادية ابوخشب في ريف شمال غرب ديرالزور الى منطقة حقول كبيبة النفطية الواقعة شرق مدينة الشدادي لذلك فان اميركا خططت لكي تتجاوز قوات سوريا الديمقراطية بلدة مركده.

وتعد مركده احد اهم نقاط الاتصال بين مناطق تواجد داعش في محافظة الرقة من جهة ومناطق تواجده في الريف الشرقي لدير الزور والاراضي العراقية من جهة اخرى كما ان هذه البلدة تعد منطلقا لشن الهجوم على مناطق الجنوب وشرق الشدادي والتي استقرت فيها الوحدات الكردية.

واستطاعت قوات سوريا الديمقراطية استعادة السيطرة على قرى كشكش والزيانات وكشكش زيانات والفدعمي التي استولى عليها داعش منذ اسبوع فيما اكدت مصادر ميدانية كردية ان العمليات العسكرية التي تجري في جنوب محافظة الحسكة بطلب اميركا لن تتجاوز الحدود الادارية لهذه المحافظة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق