التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

شرطة واسط تحضر سير الدراجات النارية وتمنع الجزر العشوائي في المناطق 

واسط – امن – الرأي –
قررت شرطة محافظة واسط، اليوم الأربعاء، فرض حظر للتجوال على الدراجات النارية بجميع أنواعها، فيما حذرت من عملية الجزر العشوائي من قبل الجزارين، هددت باتخاذ إجراءات قانونية بحق المخالفين.

وقال قائد شرطة محافظة واسط اللواء قاسم راشد زويد في حديث صحفي لوكالة الرأي الدولية ، إن “قيادة شرطة واسط نظمت مؤتمراً أمنياً لجميع مديري الشرطة في أقضية ونواحي المحافظة وكذلك مدراء الأقسام الأخرى قررت خلاله حظر سير الدراجات النارية بجميع أنواعها ابتداء من الساعة العاشرة مساءاً وحتى الرابعة فجرا”، مبيناً أن “القرار يهدف الى تعزيز الإجراءات الأمنية بالمحافظة، لاسيما مع قرب حلول شهر محرم الحرام حيث تكثر المواكب الحسينية ليلاً”.

وأضاف زويد، أن “الهدف من هذه الإجراءات تعزيز الأمن بالمحافظة وعدم السماح للطائشين والخارجين عن القانون من إساءة استخدام تلك الدراجات خاصة وأن قسماً منها يكون صوتها عالياً عند الضغط على عتلة الوقود، مما يسبب ضوضاء شديدة في الشارع”، مشيراً الى، أن “مفارز ودوريات الشرطة ستقوم بتعقب المخالفين من خلال التنسيق مع العناصر الاستخبارية وكذلك رجال المرور ومحاسبة المخالفين”.

وتابع زويد، أن “من بين القرارات الأخرى التي تم اتخاذها منع ركن المركبات على الأرصفة أو في الشوارع العامة التي تشهد حركة للسابلة والمركبات معاً، إضافة الى متابعة عملية الجزر العشوائي من قبل الجزارين وحثهم على أن تكون عمليات الجزر داخل المجازر المرخصة حصراً”، مهدداً بـ “اتخاذ إجراءات قانونية شديدة بحق جميع المخالفين من الضوابط الجديدة التي هدفها الأساس حماية المواطن”.

يذكر أن قيادة شرطة واسط تقوم من حين الى آخر بتنفيذ فعاليات وممارسات أمنية لاسيما في المناسبات التي تشهد زخماً بشرياً وذلك بهدف تأمين الحماية الكافية للمواطنين.انتهى
سيف البدري

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق