التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

الصناعة : تحقيق إرتفاعاً في مبيعات حامض الكبريتيك 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، الاربعاء، عن تحقيق شركة الفرات العامة للصناعات الكيمياوية والمبيدات إحدى شركات الوزارة ارتفاعا ملحوظاً في مبيعاتها من مادة حامض الكبريتيك المركز خلال شهر آب الماضي.
وقال مدير المركز الإعلامي في الوزارة عبد الواحد الشمري في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية على نسخة منه، أن “الشركة تمكنت من بيع كمية 1521 طن من مادة حامض الكبريتيك المركز خلال شهر آب الماضي”، لافتاً إلى أن “هذه الكمية من المبيعات تحققت لأول مرة منذ عشر سنوات”.
وأضاف أن “تحقيق هذه الكمية جاء ثمرة للخطط التسويقية الصحيحة التي وضعتها إدارة الشركة من خلال إجراء عمليات المسح والاستقراء لحاجة السوق المحلية خاصة وان منتج حامض الكبريتيك المركز يواجه منافسة شديدة في السوق المحلية بسبب عدم وجود حماية للمنتج الوطني وإغراق السوق بالبضائع المستوردة إلى جانب قلة السيولة النقدية لأغلب المؤسسات الحكومية نتيجة الأزمة الاقتصادية والوضع الحرج الذي يمر به البلد”.
وأكد الشمري، أن “الشركة ماضية بخططها الهادفة لمضاعفة إنتاجها وزيادة مبيعاتها من مادة حامض الكبريتيك المركز والمخفف لتصل إلى أكثر من 7000 طن خلال العام المقبل وبمعدل (800 إلى 1200ٍ طن شهريا)”، مشيرا إلى “إمكانية الشركة لسد الحاجة المحلية من منتج حامض الكبريتيك المركز والمخفف بما يسهم في تعظيم الموارد المالية والاستغناء عن الاستيراد”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق