التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

خروج مجموعة من مسلحي الوعر إلى ريف حمص الشمالي 

سوريا ـ امن ـ الرأي ـ

أفادت مصادر اعلامية اليوم الخميس ، بأن 120 شخصا من مسلحي حي الوعر وعائلاتهم خرجوا إلى قرية الدار الكبيرة في ريف حمص الشمالي في سوريا.

وأضافت المصادر أن نحو 42 مسلحاً مع عائلاتهم وصلوا إلى الدار الكبيرة، مشيرة إلى وجود ترتيبات لإخراج 120 مسلحاً على الأقل مع سلاحهم الخفيف برفقة عائلاتهم، حيث خرجت 3 حافلات حتى الآن من حي الوعر باتجاه بلدات ريف حمص الشمالي، ووصلت أولى الحافلات إلى بلدة الدار الكبيرة وعلى متنها عشرات المسلحين مع عائلاتهم.

وفي نفس السياق قالت مراسلة الميادين إن هناك تسوية لأوضاع نحو 300 مسلحاً أيضاً من حي القدم جنوب دمشق.

من جهته، أكد طلال برازي محافظ حمص أن عملية تنفيذ اتفاق الوعر باتت في مرحلتها الثالثة. وأشار إلى أنها ستُنجز بالكامل خلال الأيام القليلة المقبلة، ولفت إلى أنه من الممكن إنجاز مصالحات من دون تدخل خارجي، مشدداً على أن الدعوة للاستفادة من العفو الرئاسي السوري مازالت قائمة.

وخلال لقائه وفداً من أهالي حي الوعر في حمص، أكد المحافظ أن الجهود مستمرة لتجاوز العقبات وتوفير فرص نجاح تنفيذ اتفاق حي الوعر.

وقال البرازي أيضاً أن نحو 130 مسلحاً آخرين سيخرجون خلال الأيام المقبلة إلى ريف إدلب، متوقعاً أن يصبح حي الوعر خالياً من السلاح والمسلحين خلال أسابيع قليلة، واستغرب البرازي رفض مندوبي الأمم المتحدة المشاركة في المصالحة، ودعم الحوار بين السوريين.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق