التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

الحمامي لرئيس الوزراء الأردني:الاردن سيكون له الأولوية بالمشاريع التطويرية في العراق 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

استقبل رئيس الوزراء الاردني هاني الملقي، اليوم الخميس، وزير النقل كاظم فنجان الحمامي وجرى خلال اللقاء بحث ملفات متعددة لتطوير العلاقات بين البلدين وبالخصوص على مستوى التبادل التجاري والتعاون في مجالات النقل البري والبحري والجوي.
ذكر بيان لوزارة النقل تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” الحمامي قدم عرضا للعديد من القضايا التي تخص عمل الوزارة ومساعيه للارتقاء بما يقدم من خدمات للمواطنين،وبحث سبل تعزيز استفادة العراق من ميناء العقبة واعتماده ميناء رئيسا للصادرات والواردات العراقية”.
ونقل الحمامي رسالة شفوية من رئيس الوزراء حيدر العبادي الى رئيس الوزراء الاردني هاني الملقي تتضمن دعوته لزيارة العراق، وتأكيده بأن الاردن سيكون له الأولوية في المشاريع التطويرية التي ينفذها العراق.
بدوره اكد رئيس الوزراء الاردني بحسب البيان “على عمق العلاقات التاريخية التي تربط الاردن والعراق، والحرص على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة، لافتا الى اهمية زيادة التعاون بين البلدين في مجال النقل، والذي يعد العصب الرئيس للحركة الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وترحيب الاردن بإقامة مشروعات مشتركة تخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين”.
واشار الملقي الى انه سيقوم في وقت لاحق من هذا اليوم بزيارة الى معبر صفوان الحدودي بين العراق والكويت الذي تستخدمه الشاحنات الاردنية لتصدير البضائع الاردنية الى العراق بعد إغلاق معبر طريبيل، مؤكدا انه سيعمل على حل كافة المعوقات التي تواجه الصادرات الاردنية وتخفيض الرسوم المفروضة عليها”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق