التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

القوات اليمنية تستعيد مواقع عسكرية في جنوب محافظة مأرب 

اليمن ـ امن ـ الرأي ـ

قال القيادي في اللجان الثورية اليمنية علي الحوثي أن القوات اليمنية تمكنت من أستعادة 5 مواقع عسكرية كانت قد سيطرت عليها الميلشيات الإرهابية في جنوب محافظة مأرب شرق العاصمة صنعاء.

وقال الحوثي أن القوات اليمنية شنت هجوما واسعا على المواقع العسكرية التابعة للارهابيين وسيطرت على خمس معسكر صحراوي في جنوب المحافظة مؤكدا أن القوى المدفعي التابع للجيش اليمني يساند القوات في العمليات العسكرية.

وتابع الحوثي أن القوات اليمنية سيطرت على قرية التي كانت بيد قوات التحالف السعودي مؤكدا أن القوات اليمنية وسعت نطاق نفوذها و أقتربت على فتح المحافظة من الأرهابيين.

غارات تستهدف سيارة بمدينة مأرب وتفحم جثث

نفذت مقاتلات يُعتقد أنها أمريكية “بدون طيار”،غارات استهدفت سيارة في الجزء الغربي من مدينة مأرب، شرق اليمن.

وأوضح المصدر أن 4 غارات وقعت في لحظة تحليق للطيران الحربي والاستطلاعي للعدوان، استهدفت سيارة نوع “هايلوكس” في المطار شرقي المدينة، ما أدّى إلى مقتل جميع من كانوا على متنها وهم 5 إلى 6 أشخاص.

وذكر مراسلنا، أن الأدخنة ما زالت تتصاعد من السيارة المستهدفة، حيث تفحمت الجثث ولم تُحدد هوياتهم، ما إذا كانوا مواطنين أم من القاعدة.

واستمر الطيران الحربي والاستطلاعي بالتحليق في أجواء مدينة مأرب ووادي عبيدة والأشراف عقب تنفيذ الغارات.

وبيّن، أن الغارات استهدفت السيارة عندما وصلت إلى منطقة واقعة بين مؤخرة اللواء 115 ومنطقة الكهرباء. مشيراً إلى أن هذه تعد أولى الضربات الجوية التي تستهدف مدينة مأرب والأحياء السكنية فيها.

من جانبه، ذكر مصدر محلي آخر، أن ثلاث غارات استهدفت سيارة عند وصولها منطقة الأشراف؛ لكنه لم يتم معرفة هوية الأشخاص المستهدفين بالقصف الجوي.

عاصفة الانتقادات تضرب الحكومة الامريكية والسعودية تخلق مجزرتين في ساعات قليلة

تضرب عاصفة الانتقادات الحكومة الامريكية خلال دعمها العسكري للملكة السعودية في عدوانها على اليمن التي ترتكب جرائم بشعة بحق الانسانية وخلق مجازر تحت غطاء الشرعية واستهداف مخازن السلاح لقوات الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح حسب قولهم.

حيث شاهدنا يوم أمس ان طيران العدوان السعودي الامريكي خلق مجزرة جديدة بحق ابناء محافظة الحديدة باستهداف سوق الهنود في منطقة الحوك واستهداف 15 منزلاً مما ادى الى استشهاد اكثر من 25 مواطن يمني من النساء والاطفال والعزل وجرح اكثر من 60 مواطن اخر تحت غطاء الشرعية واستهداف العسكريين في اليمن.

كما استشهد 9 أشخاص بينهم نساء وأطفال، وأصيب 6 آخرون، فجر اليوم الخميس، إثر غارة لطيران العدوان بمديرية رازح في صعدة، مستهدفاً منزل أحد المواطنين في قرية مشرقة بمديرية رازح الحدودية في محافظة صعدة.

ان محافظات الجمهورية اليمنية تشهد مجازر شبه يومية بحق الشعب وهدم البنى التحتية في اطار الضغط على المجلس السياسي الاعلى والمرابطين في الجبهات الحدودية والداخلية وايضاً لتركيع ارادة الشعب.

بعد خسائر الجيش السعودي في الحدود والقوات الاماراتية والقطرية والسودانية وايضاً قوات العميل هادي في الجبهات الداخلية في العتاد والعديد عبر استراتيجية وخطة غير انسانية التجأت قوات العدوان بقيادة السعودية بقصف الاحياء السكنية وخلق مجازر بشعة وايضاً تجويع الشعب من خلال قرارات الفار هادي بنقل البنك المركزي الى عدن لتغيير الصورة ويكون غطاء لإنهيار الجيش السعودي في نجران وجيزان وعسير .

وبحسب المعلومات الصحفية أن طائرات العدوان اقلعت من ميناء عصب الارتيري الذي استاجره الكيان الصهيوني لاستهداف شقيق جلال فقيرة أحد وزراء الفار هادي مع عدد من أبناءه في غارات حي الهنود.

ويعتبر الدكتور جلال فقيرة احد كبار المسؤولين بحكومة هادي وجرى تعيينه في مطلع يناير/كانون الثاني الماضي أميناً عاماً لمجلس الوزراء وتم تعيينه قبل أيام عضو بمجلس إدارة البنك المركزي اليمني

وأفادت مصادر محلية ان الطيران التابع للتحالف السعودي شن مساء اليوم الاربعاء غارتين على سوق شعبي (سوق الهنود) في مديرية الحوك لحظة اكتضاضه بالمدنيين مما أدى لوقوع اكثر من 25 شهيداً وأكثر من 50 جريحا بينهم أطفال.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق