التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

وزير الخارجية :يدعو الامم المتحدة لتبني آليات للحد من انتشار المجاميع الارهابية 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

دعا وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، اليوم الجمعة، الامم المتحدة الى تبني اليات من شأنها الحد من انتشار المجاميع الارهابية.

وذكر بيان لوزارة الخارجية اطلعت عليه ( الرأي ) الدولية ان “وزير الخارجيَّة إبراهيم الاشيقر الجعفريّ التقى مُستشار الأمين العامّ للأمم المتحدة الخاصّ بمنع الإبادة الجماعيَّة السيِّد أدما دينغ على هامش اجتماعات الجمعيَّة العامَّة للأمم المتحدة في نيويورك، وبحث الجانبان خلال اللقاء الأوضاع الإنسانيَّة في العراق، وجرائم الإبادة الجماعيَّة التي تعرَّض لها أبناء العراق”.
وشدَّد الوزير بحسب البيان “على ضرورة أن تعمل الأمم المتحدة، والمنظمات الدوليَّة على تبنـِّي آليَّات من شأنها الحدُّ من انتشار المجاميع الإرهابيَّة من خلال مُلاحَقة مُروِّجي الإرهاب، والفتاوى التكفيريَّة، والدول التي تـُدرِّب، وتـُموِّل الإرهابيِّين، وتدعم إنشاء المدارس الخاصَّة بنشر التطرُّف”.
واكد أنَّ “الشعب العراقيَّ أثبت أنه مُوحَّد، ووقف صفاً واحداً لمُواجَهة عصابات داعش الإرهابيَّة دفاعاً عن نفسه، ونيابة عن العالم كلـِّه”.
من جانبه أكد مُستشار الأمين العامّ للأمم المتحدة الخاصّ بمنع الإبادة الجماعيَّة أنَّ العراق هو أوَّل بلد بادر بتبنـِّي حملة دوليَّة لمنع الإبادة الجماعيَّة، مشيراً الى أنَّ تقارير أمميَّة تؤكد تعرُّض العراقيِّين بأديانهم، ومذاهبهم، وقوميَّاتهم المختلفة لجرائم إبادة جماعيَّة من قبل عصابات داعش الإرهابيَّة، مؤكداً أنَّ الأمم المتحدة تعمل إلى جانب الحكومة العراقية لتوثيق هذه الجرائم الإنسانيَّة، والعمل على كلِّ ما من شأنه منع تكرارها.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق