التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

الاحتلال فرض طوقًا شاملًا على نابلس وداهم أحياءها وبلداتها بسبب “بلاغ كاذب” 

فلسطين ـ امن ـ الرأي ـ

سمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية السبت, بنشر تفاصيل ما حدث بالأمس في نابلس, حيث أجرى جيش الاحتلال، عمليات بحث موسعة في أعقاب أنباء عن عملية “خطف جندي”.

ونقلت مواقع إعلام إسرائيلية عن ضابط بجيش الاحتلال قوله :”لقد مرت علينا ليلة الأمس متوترة في منطقة نابلس, قمنا بعملية بحث موسعة في أعقاب أنباء عن عملية “خطف”، لكن أيًا من ذلك لم يكن له فائدة”.
وأضاف الضابط – الذي لم تكشف هويته -:”فرضنا طوقًا شاملًا على منطقة نابلس, حتى صباح السبت، ولم نعثر على شيء”.
وأوضح، أن معلومات وصلت الليلة الماضية، للجيش حول سيارة مارة وكانت تتجه نحو نابلس، وخلال مرور السيارة سمع صراخ من داخلها: “أبي لقد خطفوني”, وبعد تلقي الخبر وصلت قوات كبيرة للمنطقة، وبدأت بأعمال التمشيط، واليوم انتهت عملية التفتيش دون العثور على شيء.
وداهم جيش الاحتلال بلدة كفر قليل جنوبي نابلس شمال الضفة، وبيت أيبا غربها، وحلقت طائرات مروحية في سماء المحافظة، إضافة إلى مداهمته محال تجارية، ومنازل، ومصادرة أجهزة تسجيل لكاميرات مراقبة لمنازل ومحال تجارية، وأغلق حواجز حوارة، وعورتا جنوبي نابلس، وبيت فوريك شرقًا، ودير شرف وصرة غربًا، وحاجز الـ17 شمالًا.
وكان جيش الاحتلال أغلق في ساعة متأخرة من مساء الجمعة بشكل مفاجئ، معظم مداخل مدينة نابلس، وشرع بعملية تفتيش دقيقة، وداهم عدة أحياء بالمدينة، حيث أغلق مداخلها بحواجز عسكرية، دون معرفة الأسباب، حتى أعلنت سلطات الاحتلال أن ما جرى بفعل “بلاغ كاذب” عن عملية اختطاف.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق