التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 8, 2024

الجيش السوري يبدأ عملية واسعة لن تتوقف حتى السيطرة على كامل خان الشيح 

سوريا ـ امن ـ الرأي ـ

أكد مصدر عسكري لمراسل وكالة أنباء فارس أن وحدات الجيش السوري والحلفاء بدأوا صباح اليوم عملية عسكرية واسعة مكثفة في ريف دمشق الجنوبي الغربي تحديداً في منطقة “خان الشيح” والتي ينتشر فيها بكثافة مسلحو جبهة النصرة المرتبطين بشكل مباشر بكيان الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر أوضح أن العملية بدأت بتمهيد ناري كثيف عبر سلاحي الجو والمدفعية اللذين استهدفا خطوط تحرك ونقاط تمركز المسلحين، مبيناً أن الجيش استهدف الميليشيات بشكل مكثف شرق قرية “ديرخبية” التي ترزخ بشكل كامل تحت سيطرة النصرة.
المصدر أوضح أن مشاة الجيش والحلفاء تقدموا من نقطتين وهما قريتي “المزانة” و”كوكب” متجهين نحو الشرق والجنوب الغربي من “ديرخبية” وذلك بهدف أساسي وهو السيطرة على بلدة دير خبية في خطوة مبدئية بهدف قطع خطوط الإمداد للمسلحين مع بلدة “زاكية” التي تشكل الأخيرة خزان بشري كبير للمسلحين في المنطقة، موضحاً أنه وخلال ساعات قلية تقدم الجيش بعمق أكثر من 1 كم، فيما لاتزال العملية مستمرة بهدف نهائي وهو استعادة السيطرة على كامل خان الشيح.
المصدر قال أن خان الشيح تعتبر من المناطق الاستراتيجية والمهمة لقربها من أتوستراد السلام الذي يربط بين دمشق وريفها وبين القنيطرة، والذي لطالماحاولت الميليشيات المسلحة قطعه، لافتاً أن العملية مستمرة بشكل مكثف وواسع ولن تتوقف حتى استعادة خان الشيح بشكل كامل.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق