التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

مصدر عسكري: هدف عمليات “خان الشيح” إزالة التهديد عن دمشق 

وكالات – امن – الرأي –
كشف مصدر عسكري لمراسل وكالة أنباء فارس أن عملية الجيش السوري اليوم في منطقة “خان الشيح”، هي بداية عملية حسم عسكري في المنطقة للقضاء على المسلحين الموجودين داخل خان الشيح في غوطة دمشق الغربية، وإزالة التهديد عن العاصمة دمشق.

وأضاف المصدر أن الجيش السوري بدأ بالتحضير لعملية الحسم في خان الشيح والدرخبية منذ أيام، كاشفاً أن القوات تسعى للتقدم بشكل بطيء عبر هجمات متقطعة، وذلك ﻷن مسلحي خان الشيح لايحظون بأي شكل من أشكال الإمداد بسبب وجود قوات الجيش السوري في منطقة “اللواء 68” الذي يفصل مسلحي منطقة “بيت جن” في الجنوب المحاصرين أساساً عنهم، لافتاً إلى أن قيادة العملية تتوقع هجوماً معاكساً على منطقة “اللواء 68″، اﻷمر الذي تستعد لمواجهته في حال حدث، وتغيير الخطة.
وأوضح المصدر أن قيادة الجيش السوري تعمل على التمهيد باستخدام سلاح الجو والمدفعية أمام القوات المتقدمة، بغية إنهاء العملية بأقل الخسائر .
وأشار المصدر إلى أن عملية الحسم في خان الشيح والديرخبية هدفها اﻷساسي تحطيم آمال مسلحي الجنوب المدعومين بشكل مباشر من الكيان الصهيوني بوصل بفصل الجنوب عن العاصمة دمشق، إذا ما استطاعوا فك الحصار عن بيت جن وتزويد مسلحيها بالإمدادات للتقدم والهجوم على”اللواء 68″ ومنه إلى خان الشيح، ليحققوا خط تماس مع العاصمة دمشق ،ومحيطها.
انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق