التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

وزارة التجارة:شركات عالمية تفحص الرز المورد لصالح التموينية 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

أكدت وزارة التجارة، إن الكميات الموردة من مادة الرز والمواد الاخرى في البطاقة التموينية تخضع لمعايير الفحص المختبري من قبل شركات عالمية.
ونقل بيان للوزارة، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، عن مدير شركة تجارة الحبوب هيثم الخشالي، القول ان “الشركة تعتمد ضوابط فحص دقيقة لمادتي الرز والحنطة من خلال شروط مسبقة تضعها لجنة التعاقد المركزية في الوزارة”، موضحا إن “الهدف منها منع دخول اي مادة مشكوك في صلاحيتها ورفض تفريغها في الموانئ العراقية”.

وأشار إلى ان”شركات عالمية متخصصة ومعروفة مكلفة بإجراءات الفحص المختبري تسبقها فحوصات لجهاز السيطرة النوعية في وزارة التخطيط ومختبرات الشركة الموجودة في مركز الشركة ومحطات الخزن كافة التي تجري فحوصات مستمرة قبل عملية تجهيز المواطنين بتلك المواد”.

وأوضح البيان ان “الآليات المتبعة الآن لا تسمح بتمرير اي نوع غير صالح بسبب الضوابط الصارمة والخبرات التي امتلكتها أجهزة الفحص المختبري التابعة للوزارة والمؤسسات العراقية الأخرى”، نافيا “ما نشرته بعض مواقع التواصل الاجتماعي لكمية من الرز غير صالحة”.

وتابع إن “تلك المواد لا تعود للبواخر التي توردها وزارة التجارة لحساب البطاقة التموينية أو أنها تعود لأشخاص لديهم النية في الإساءة للتعاقدات التي تجريها وزارة التجارة مع مناشئ عالمية رصينة ومعروفة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق