التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

محافظ درعا: نوشك على إنهاء كافة مظاهر الحرب في مدينة درعا 

وكالات – امن – الرأي –
أكد محافظ درعا اللواء المتقاعد محمد خالد الهنوس أن المدينة خالية تماماً من أي أعمال قتالية كبيرة أو مظاهر اشتباكات يمكن تسميتها بالهجمات أو المواجهات المباشرة بين الجيش السوري وحلفائه مع المسلحين الموجودين في الجنوب السوري.

واوضح أنه لا يخلو الأمر من محاولات فردية لزعزعة الأمن والاستقرار في أطراف المدينة،حيث يتم التصدي لها بسرعة ووأدها مباشرة، إضافة لبعض الاستهدافات المتفرقة لقرى ومدينة محافظة درعا بقذائف الهاون بين الحين والآخر، والتي اعتادت المحافظة والسكان على التعامل معها.

وأضاف الهنوس في حديث لوكالة أنباء فارس أن المواجهات الحقيقية في المحافظة هي مظاهر الاقتتال بين المليشيات المسلحة الموجودة في المناطق الشرقية مثل “صيدا” و “ووادي اليرموك ” و”انخل”، حيث تشهد تحالفاتهم اصطفافات جديدة، انقلبت إلى اقتتال دائم وبشكل يومي بين مليشيا “جيش اليرموك” وباقي الفصائل الإرهابية الأخرى التي بدورها تقتل فيما بينها على خلفية أحقاد وحسابات شخصية وأحلام سلطوية، إضافة إلى إتهامات بين بعضهم بالسرقات أو الخيانات.

وحول الوضع الخدمي في المحافظة أوضح الهنوس أن المحافظة أوشكت على الانتهاء من محو كامل مظاهر الحرب التي مرت على المدينة بإزالة كافة أثار الدمار والتخريب، استكمالا لإعادة الحياة الطبيعية لسكانها، مؤكدا أن أوضاع درعا في أحسن أحوالها منذ انتهاء معارك “عاصفة الجنوب 2015″، حيث عادت دوائر ومؤسسات الدولة إلى عملها، والأسواق تزود بكل احتياجات السكان، إضافة إلى أن الطريق من وإلى العاصمة دمشق مؤمن ويتم عبره تزويد المحافظة بكامل احتياجاتها.

وختم الهنوس قائلاً: “درعا صامدة وستبقى عصية بفضل قوات الجيش السوري وحلفائه من الإيرانيين والمقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله” والأصدقاء الروس، وسكانها الشرفاء”، مشيراً إلى أن تواجد الحلفاء إلى جانب الجيش السوري ودعمهم له كان له أثر كبير في ما وصلت إليه درعا حالياً من تحصين ضد أي خرق. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق