التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

وزارة التجارة تؤكد سلامة شحنات الرز الموردة والخاصة بالبطاقة التموينية 

بغداد – محلي – الرأي –
رأى مدير عام شركة تجارة الحبوب في وزارة التجارة هيثم الخشالي، ان وجود بعض الاكياس التالفة لا يعني عدم صلاحية باقي الكمية، مؤكدا ” سلامة شحنات الرز الموردة والخاصة بالبطاقة التموينية “.
وافاد بيان لوزارة التجارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، ان” مدير عام شركة تجارة الحبوب في وزارة التجارة هيثم الخشالي استعرض في مؤتمر صحفي عقده في ديوان الوزارة، شهادات الفحص المختبري للشركات الالمانية والسويسرية التي قامت بفحص شحنات الرز الموردة لحساب الشركة والخاص بالبطاقة التموينية والتي اكدت سلامتها من أي اصابة وصلاحيتها للاستهلاك البشري”.

وقال الخشالي بأن” تعرض عدد من الاكياس للضرر نتيجة وجود كميات تصل الى 800 الف كيس لا يعني عدم صلاحية باقي الكميات الاخرى التي فحصت بشكل دقيق وعبر جهات فحص مختلفة”.

واضاف أن” شركته اعتمدت شهادات فحص مختبري عالمية تؤكد سلامة وصحة مادة الرز وصلاحيتها للاستهلاك البشري باستثناء كمية بسيطة يتم التعامل معها بشكل قانوني وفني ومن خلال اجراءات تمنع تفريغ اي حمولة مصابة بأي نوع من الاصابات”.

وكانت وزارة التجارة، أعلنت في وقت سابق تدخل جهات مختلفة من خلال تصريحات غير مسؤولة الهدف منها الإساءة للجهود التي تبذلها رغم الصعوبات التي تواجه عملها نتيجة الأزمة المالية وضعف تخصيصات البطاقة التموينية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق