التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

أمانة بغداد تبحث تنفيذ خطي طوارئ لتصريف مياه الامطار شرقي بغداد 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

بحثت امانة بغداد، تنفيذ خطي طوارئ لتصريف مياه الامطار، ضمن قاطع بلديتي الغدير والصدر الاولى شرقي العاصمة بغداد.
وذكر بيان للامانة، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، انها “عقدت اجتماعاً جديداً لهيئة الرأي لبحث عدد من القضايا التي تخص واقع العاصمة بغداد، تناول موضوع تعظيم واردات امانة بغداد، عملاً بأحكام المادة 25 من تعليمات تنفيذ الموازنة الاتحادية لعام 2016، وتعديل مبالغ استيفاء اجور استعمالات الارض ورسوم تصاميم الفرز وسحب الخرائط بحسب مقترحات دائرة التصاميم”.
وأضاف إن “الهيأة ناقشت أيضا، تنفيذ خط طوارئ لتصريف مياه الأمطار في محلة 734 ضمن قاطع بلدية الغدير، وخط طوارئ آخر لتصريف مياه الأمطار من {محطة شاشاتي} باتجاه قناة الجيش، لخدمة مناطق قاطع بلدية الصدر الأولى وبالتنسيق وموافقة إدارة مشروع قناة الجيش”.
وتابع كما “ناقش الاجتماع، عدداً آخر من القضايا الإدارية والمالية والتنظيمية التي تسهم في النهوض بعمل الأمانة وواقع العاصمة بغداد”.
ولفت البيان إلى ان، الاجتماع عقد برئاسة، “امينة بغداد ذكرى علوش، وحضره وكيل أمانة بغداد للشؤون الفنية والمفتش العام وعدد من المديرين العامين للدوائر البلدية والإدارية والفنية وعدد من ذوي الاختصاص”.
وكانت هيأة خدمات محافظة بغداد، حذرت في 25 من أيلول الماضي، من عدم قدرة مشاريع الصرف الصحي في بغداد من استيعاب أمطار الموسم الشتوي، وذلك نتيجة عدم إكمال الخطوط الناقلة والاستعدادات غير الكافية جراء قلة التخصيصات.
واكد رئيس الهيأة علي الحميداوي، لـ{الفرات نيوز}، ان “كثير من المشاكل التي واجهتنا في العام الماضي لم تحل ، كما اضيفت لها مشاكل جديدة نتيجة قلة التخصيصات المالية”، مؤكدا “هناك عجز حقيقي لحل هذه الازمة ونتوقع ان تكون كبيرة جدا، لكننا نأمل من امانة بغداد بالامكانيات التي تمتلكها ان تسهاه في تقليل وتخفيف هذه الازمة”.
يشار إلى ان، مناطق بغداد عامة وشرقي العاصمة بشكل خاص، تشهد خلال موسم الأمطار، فيضانات وتجمع المياه في الشوارع والأزقة، فضلا عن دخولها إلى منازل المواطنين ما يتسبب بأضرار مادية في الممتلكات.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق