التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

الحشد الشعبي : يجب تهيئة الظروف الدبلوماسية والعسكرية لاخراج القوات التركية 

بغداد – امن – الرأي –
اعتبر القيادي في الحشد الشعبي داغر الموسوي اليوم الخميس تواجد القوات التركية على الاراضي العراقية احتلالا رسميا ويستوجب تهيئة الظروف الدبلوماسية والعسكرية لاخراج هذه القوات الغازية.
أكد الموسوي ان دخول القوات التركية الى عمق الاراضي العراقية هو مخالف للاعراف والقوانين الدولية خصوصا ان هذه القوات لم تأت بطلب من حكومة بغداد ، لذا تعتبر قوات احتلال ويجب اخراجها من الاراضي العراقية بكل الطرق الممكنة سواء كانت عن طريق التحاور او القنوات الدبلوماسية الدولية او من خلال التعامل العسكري ، مبينا ان قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي على أهبة الاستعداد والجهوزية لطرد القوات التركية .
وأضاف ان الحكومة العراقية اليوم مطالبة برد حاسم وواضح تجاه هذه التجاوزات بعدما قال البرلمان العراقي كلمته وأدان تواجد الجيش التركي على اراضينا ، منتقدا في الوقت نفسه دور الحكومة والخارجية العراقية في المجال الدبلوماسي وعدم تدويل القضية الى الرأي العام والمنظمات الدولية الرسمية .
يشار الى ان وزارة الخارجية العراقية قدمت طلبا لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لمناقشة التجاوز التركي على الأراضي العراقية والتدخل في شؤونه الداخلية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق