التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الشيخ حمودي:أردوغان سيتحمل تبعات ممارساته العدائية تجاه العراق 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد عضو هياة رئاسة مجلس النواب الشيخ همام حمودي بان أردوغان لم يتعامل بمستوى رئيس دولة ولم يفكر بمستقبل شعب وسيتحمل تبعات ممارساته العدائية تجاه العراق.
وقال الشيخ حمودي خلال كلمته افتتاح المجلس الحسيني السنوي الذي أقيم بمكتبه امس تحت عنوان { الحسين يوحدنا } بحضور رئيس التحالف الوطني السيد عمار الحكيم وممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جورجي بوسطن ، وعلماء دين وسفراء عرب وأجانب ، ووزراء ورؤوساء كتل سياسية وبرلمانية ، وشخصيات سياسية وفكرية واجتماعية كبيرة ، وحشد كبير من المواطنين ان” اردوغان بتصريحاته التي تزامنت مع قرب إعلان ساعة الصفر لتحرير الموصل لم يتعامل بمستوى رئيس دولة ولم يفكر بمستقبل وتأريخ شعب “.
واكد انه”سيتحمل تبعات ممارساته العدائية تجاه العراق “، مبدياً استغرابه لبعض الجهات السياسية المحلية التي لم يكن لها موقف وطني سياسي واضح ولم يعطوا رسالة خطاب سليمة وكأن الأمر لا يعنيهم”.
يشار إلى ان، الحكومة التركية عرضت في 20 من ايلول الماضي، على البرلمان، مذكرة لتمديد الصلاحية الممنوحة لها للقيام، عند الضرورة، بعمليات في العراق وسوريا، لمدة عام آخر”.
من جانبه، جدد البرلمان التركي، في الاول من تشرين الاول الجاري، تفويضه للحكومة التركية بإرسال قوات مسلحة خارج البلاد، للقيام بعمليات عسكرية في سوريا والعراق عند الضرورة وتحت مبرر “التصدي لأية هجمات محتملة قد تتعرض لها الدولة من أي تنظيمات إرهابية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق