التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

الحشد الشعبي يكشف عن وجود مئات السجناء من الشباب والايزيديات لدى داعش 

نينوى – امن – الرأي –
كشف الحشد الشعبي اليوم الاربعاء، عن تفاصيل تواجد عصابات داعش الارهابية في مدينة الموصل، وكذلك عن وجود مئات السجناء من الشباب والايزيديات في سجون التابعة للدواعش في المدينة.

وذكر بيان لاعلام الحشد تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم انه ” تعزيزات عسكرية كبيرة للحشد الشعبي، والتحاق قوات اضافية فضلا عن المتواجدة في المحاور الجنوبية للموصل ، استعدادا لانطلاق العمل العسكري باتجاه الغرب و تحرير المناطق بهذا الاتجاه وفق الخطط المرسومة للصد و قطع خطوط امداد العدو”.
وبين ان “اهم تحركات اليوم الاربعاء، و التي بدأت بتشكيل نقاط التقاء ما بين قوات الرد السريع و قوات الحشد الشعبي بالشرطة الاتحادية ، لتتمكن هذه القوات من عزل ناحية الشورة عن حمام العليل ضمن المحور الجنوبي ، بالاضافة الى فتح طريق بغداد – الموصل و تحرير قوات الرد السريع والشرطة الاتحادية و بإسناد الحشد الشعبي لقرى الشامي وخربة حديد والبيضة في الساحل الايسر ، و تحرير الزوية .
واضاف ان ” معلومات من داخل الموصل اكدت لفريق الاعلام الحربي / قيام عناصر داعش هذا اليوم بتفجير مباني المحافظة والجنسية والجوازات وسط الموصل ، فيما استعملوا بناية قائمقامية الموصل ومجلس المحافظة الجديد ومحكمة الشرطة والتسفيرات كسجون {لناكثين البيعة }”.
ونوه الى ان ” مصادر من داخل الموصل افادت لنا، بان داعش موجودة داخل الموصل، لكنهم لا يظهرون كثيرا، بعض الاحياء اختفت منها داعش تماما، خاصة حي المثنى، حي الوحدة، حي السكر، لكن انتشارهم اكبر في كوكجلي و الكرامة، ورغم اخلاء مواقعهم فيها الا ان وجودهم ملحوظ، مع التاكيد على ان اعدادهم قليلة جدا في منطقة الرشيدية وقرية قبة وشريخان العليا وشريخان السفلى، هذه المناطق كانت سابقا شيعية وصادرت داعش كل ممتلكات اهلها، وكان دائما وجودها فيها ضعيف، والان وجودهم لا يكاد يذكر.
واشار الى ” وجود سجناء في معتقلات داعش، نقدر عدد المعتقلين بين 2000 – 2500 سجين كلهم شباب أعمارهم بين 18-25 , و التاكيد وجود اسيرات يزيديات في هذه المناطق : حي البعث، حي الزراعي، مستشفى السكر، مستشفى الجمهوري”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق