التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

معصوم يؤكد لولايتي ضرورة تعاون الجميع للقضاء على داعش 

بغداد – سياسة – الرأي –
اكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، للامين العام للمجلس الأعلى للمجمع العالمي للصحوة الإسلامية الإيراني ورئیس مرکز الدراسات الإستراتيجية في مجمع تشخیص مصلحة النظام في إيران علي اكبر ولايتي، ضرورة تعميق التعاون بين جميع دول المنطقة للقضاء على عصابات داعش الإرهابية.
وذكر بيان رئاسي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، اليوم الخميس ان “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، استقبل، علي اكبر ولايتي الأمين العام للمجلس الأعلى للمجمع العالمي للصحوة الإسلامية الإيراني ورئیس مرکز الدراسات الإستراتيجية في مجمع تشخیص مصلحة النظام في إيران والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين”.
ونقل البيان عن معصوم القول أن “البلدين تربطهما علاقات تاريخية وطيدة ومن المهم تطويرها في الميادين كافة وبما يضمن تحقيق المصالح العليا للشعبين الصديقين”.
واشار معصوم الى “موقف الجمهورية الإسلامية الداعم للعراق في حربه المصيرية ضد عصابات داعش الاجرامية”، موضحاً أن “الجارة إيران هي من أولى الدول التي ساندت العراق في مواجهته للإرهاب الداعشي”.
واكد على “ضرورة تعميق التعاون بين جميع دول المنطقة للقضاء على عصابات داعش الإرهابية، بشكل نهائي باعتبارها تهديداً خطيراً على الإنسانية جمعاء”.
من جانبه أشاد علي أكبر ولايتي “بصمود العراقيين وتلاحمهم وانتصاراتهم الأخيرة على داعش”، مجدداً “دعم بلاده للعراق في حربه ضد الإرهاب”.
واعرب ولايتي عن “سعي إيران الجدي لتدعيم علاقات الصداقة مع العراق من خلال فتح آفاق أوسع للتعاون الثنائي وعلى كافة المستويات”.
وعقد اليوم رئيس التحالف الوطني السيد عمار الحكيم مع ولايتي مؤتمرا صحفيا، للإعلان عن استضافة بغداد، مؤتمر المجلس الأعلى للمجمع العالمي للصحوة الإسلامية يومي السبت والأحد المقبلين .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق