التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

العراقيون في مصر يدلون بأصواتهم بخمسة مراكز اقتراع 

بغداد – سياسه – الرأي –
بدأت الجالية العراقية في مصر اليوم الأحد الإدلاء بأصواتها للمشاركة في الانتخابات البرلمانية، التي ستستمر على مدى يومين، في خمسة مراكز للاقتراع، انتشرت بمدينة نصر، والهرم بالقاهرة، و6 أكتوبر بالجيزة، والإسكندرية والمنصورة.
وقال مدير المفوضية العليا للانتخابات العراقية في مصر حسن سلمان، أن “الاستعدادات لإتمام الانتخابات للعراقيين المقيمين في مصر تجري على قدم وساق “.
وأكد انه ” قد تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان نزاهة الانتخابات وشفافيتها، حيث يشارك في عملية التصويت مراقبون دوليون وإعلاميون، ووكلاء الكيانات السياسية لمراقبة العملية الانتخابية “.
وأوضح سلمان إن ” أعداد العراقيين المقيمين في مصر نحو {35} ألف شخص، ويبلغ عدد الموظفين في المفوضية {20} موظفًا، بينما يوجد ما يقرب {250} موظفا في مراكز الاقتراع استعدادًا لإجراء الانتخابات “.
وبدأت الجالية العراقية في بريطانيا اليوم الاحد، بالإدلاء بأصواتها في الانتخابات البرلمانية، اذ تم تهيئة {17} مركزا انتخابيا، بمدن المملكة المتحدة لاستقبال العراقيين، شملت كل من ثمانية مراكز في لندن، وثلاثة في برمنجهام، ومركزين في غلاسكو، واربعة مراكز في مانجستر .
كما وانطلقت الجالية العراقية في ايران صباح اليوم، للإدلاء بأصواتها بالانتخابات البرلمانية العراقية، بدءا من الساعة التاسعة صباحا والتي ستستمر حتی السابعة مساء في العاصمة طهران، ومختلف المحافظات الإيرانية التي تحتضن العراقيين بواقع {18} مركزا انتخابيا .
فيما توجه عراقيو المهجر في الدول {نيوزلندا واستراليا والإمارات وتركيا} اليوم الاحد الى صناديق الاقتراع للادلاء باصواتهم لاختيار مجلس نيابي جديد، فيما سمحت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في مكاتب الامارات العربية المتحدة للعراقيين المقيمين فيها فقط الادلاء باصواتهم في مراكزها الانتخابية.
ومن المؤمل ان يشارك، {785} الف عراقي مغترب، في عملية التصويت للانتخابات البرلمانية والتي ستستمر ليومين ابتداء من اليوم الاحد، في {102} مركز انتخابي تحوي على {654} محطة اقتراع في {70 } مدينة بـ{19} دولة .
ومن المقرر ان يُجرى التصويت الخاص للانتخابات البرلمانية في الـ{28} من شهر نيسان الجاري، فيما سيُجرى التصويت العام في الـ{30} منه .
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق