التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

السعودية المشوهة للاسلام تسعى لاستمالة تعاطف البسطاء 

وكالات – سياسة – الرأي –
أكد عضو المكتب لسياسي لحركة أنصار الله اليمنية، محمد البخيتي، أن السعودية التي تشوه الاسلام تسعى لاستمالة تعاطف البسطاء من المسلمين، والمجتمع الدولي، من خلال الادعاء بأن اليمنيين استهدفوا مكة المكرمة.

وعّلق البخيتي، على المزاعم السعودية حول إطلاق صاروخ نحو مكة المكرمة، وقال لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، “نحن لا نستهدف المدنيين السعوديين، وبالتالي لا يمكن أن نستهدف الأماكن المقدسة”، مؤكداً “أنهم يستهدفون فقط المواقع العسكرية في عمق الأراضي السعودية في إطار الدفاع عن النفس ومواجهة العدوان”.

وأشار المسؤول اليميني إلى أن الهدف من تلك الادعاءات بالكاذبة هو “استمالة تعاطف البسطاء من المسلمين، والمجتمع الدولي”، وأضاف أنه “بعد أن كشفت جرائم السعودية بحق اليمنيين ما أدى إلى تعاطف عالمي نحو اليمن، ها هي السعودية تستخدم مثل هذه الادعاءات للفت الاهتمام نحوها”.

وتابع ان “السعودية هي التي تشوه الدين الإسلامي سواء بعلاقتها بتمويل الجماعات الإرهابية أو فيما يتعلق بجرائمها في اليمن”.

وكانت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية اليمنية أعلنت منتصف ليل الخميس الجمعة استهداف مطار الملك عبدالعزيز في مدينة جدة بصاروخ باليستي نوع بركان 1 في تطور لافت في مسار الردود اليمنية على استمرار العدوان السعودي الأميركي على اليمن وحصاره الاقتصادي.

وكان التحالف السعودي، قد أتهم الحوثيين بإطلاق صاروخ نحو منطقة مكة المكرمة، مدعيا أنه اعترض الصاروخ دون أن يتسبب بأي اضرار.

من جانبه، نصح المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية، بهرام قاسمي، السلطات الاماراتية والسعودية بعدم التشبث بالمقدسات الاسلامية لتحقيق اغراضهم التافهة، وقال ان الزعم بشن هجوم صاروخي يمني على مكة المكرمة امر مثير للسخرية اصلا.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق