التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الإبراهيمي يقدم إفادة مغلقة لمجلس الأمن حول سوريا في مايو القادم 

نيويورك – سياسه – الرأي –
يعقد مجلس الأمن الدولي في النصف الأول من الشهر المقبل جلسة مشاورات مغلقة يستمع خلالها إلى إفادة من المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية الأخضر الإبراهيمي حول تطورات الأزمة في سوريا
جاء ذلك على لسان استيفان دوجريك المتحدث باسم الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون في مؤتمر صحفي عقده الاثنين بمقر الأمم المتحدة، ولكنه لم يوضح يوما محددا لعقد الجلسة.
وأردف قائلا “من المقرر أن يعقد الإبراهيمي يوم الجمعة المقبل اجتماعا خاصا (بخلاف جلسة المجلس المغلقة) مع الأمين العام للأمم المتحدة بشأن الأزمة السورية”.
وحول إعلان الرئيس السوري بشار الأسد ترشحه للإنتخابات الرئاسية المقررة في هذا البلد في الثالث من يونيو/ حزيران المقبل، قال دوجريك إن “موقف بان كي مون والأخضر الإبراهيمي من توقيت اجراء هذه الانتخابات واضح تماما، ولم يتغير”.
وكان بان كي مون أمين عام الأمم المتحدة قد حذر الأسبوع الماضي من تداعيات اجراء الانتخابات الرئاسية، واصفا اياها بأنها “تتعارض مع نص وروح بيان جنيف الصادر في 30 يونيو/ حزيران من عام 2012”.
وقال بان كي مون، في بيان أصدره آنذاك، إن “إجراء الانتخابات في ظل الظروف الراهنة سيلحق الضرر بالعملية السياسية، وسيعرقل احتمالات التوصل إلى حل سياسي للأزمة”.
ونقل استيفان دوجريك في مؤتمره الصحفي عن منسقة البعثة المشتركة للأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية في سوريا سيغريد كاغ تأكيدها على أن “8% من المواد الكيميائية المعلن عنها مازالت موجودة داخل الأراضي السورية”.
وقال دوجريك إن “سيغريد كاغ شددت على ضرورة إزالة تلك المواد بأسرع وقت ممكن على الرغم من الوضع الأمني الصعب”.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق