التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

حزب الله : سنرد بعنف على أية محاولة تركية للدخول للموصل 

بغداد – امن – الرأي –
هدد مجاهدو كتائب حزب الله اليوم بالرد المباشر والعنيف على اي محاولة للقوات التركية للدخول الى مدينة الموصل او غيرها من المناطق الاخرى ، مبينا ان هذا الرد سيكون مباشراً على اعتبار ان تركيا دولة محتلة ومن حق جميع العراقيين حماية البلاد والحفاظ على وحدة اراضيها .
قال المتحدث العسكري للكتائب جعفر الحسيني ان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي متفق مع هذا المبدأ بعد اعتباره القوات التركية قوات غازية ومحتلة ويجب اخراجها بكافة الطرق الممكنة فضلا عن قرار البرلمان العراقي مشيرا الى ان كافة المكونات العراقية خولت العبادي بجميع الخيارات للرد على الانتهاك التركي ومن ضمنها كان الخيار العسكري.
واضاف ان المرحلة الثانية هي تطهير الاراضي العراقية باكملها من الامريكان وسنفسح المجال امام الحكومة للتفاوض وبالطرق الدبلوماسية مع واشنطن لخروج قواتها من البلاد واذا فشلت هذه الجهود الدبلوماسية فأن كتائب حزب الله على اتم الاستعداد والجهوزية لاخراج هذه الامريكان من خلال المواجهة العسكرية .
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اكد أنّ بلاده لا تنوي سحب قواتها المتواجدة في معسكر بعشيقة شمال العراق قبل أن تنتهي أزمة الموصل ، مشيراً إلى أن تلك القوات ستشارك في معركة الموصل رغم معارضة الحكومة العراقية. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق