التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

بدء الاقتراع العام للانتخابات البرلمانية في بغداد والمحافظات 

بغداد – سياسه – الرأي –
بدأت في العاصمة بغداد والمحافظات، صباح اليوم الأربعاء، عملية الاقتراع العام للانتخابات البرلمانية، وسط اجراءات امنية مشددة وحظر للتجوال في بعض المحافظات.
وقال مراسلو ( الرأي ) الدوليه في بغداد والمحافظات، أن صناديق الاقتراع العام افتتحت في الساعة السابعة من صباح اليوم، وفقاً للجهاز الالكتروني لقراءة بطاقة الناخب.
وأضاف المراسلون أن المواطنين بدأوا بالتوافد على مراكز الانتخابات التي شهدت اجراءات امنية مشددة، تحسبا لوقوع اية خروق، مشيرين الى ان الشوارع بدت خالية تماما من حركة سير المركبات والدراجات بأنواعها في بعض المحافظات ومنها بغداد بسبب الحظر المفروض عليها منذ ليلة امس.
ودخل حظر التجوال على المفروض المركبات، منذ ليلة امس الثلاثاء (29 نيسان 2014)، حيز التنفيذ في العاصمة بغداد وبعض المحافظات، حتى اشعار آخر تزامناً مع الاقتراع العام.
يشار إلى أن عملية الاقتراع الخاص للمشمولين من منتسبي القوات الامنية والمهجرين والراقدين في المستشفيات ونزلاء السجون، بدات أول أمس الاثنين (28 نيسان 2014)، فيما تم اغلاق صناديق الاقتراع في الساعة السادسة مساءً، وأعلنت مفوضية الانتخابات، أن نسبة التصويت الخاص بلغت 91.46%، مشيرة الى أن هذه النسبة هي الاعلى منذ العام 2003.
كما توجه العراقيون المقيمون خارج البلاد، الاحد (27 نيسان 2014)، إلى مراكز الاقتراع في دول إقامتهم للإدلاء بأصواتهم للانتخابات البرلمانية العراقية.
يذكر أن الانتخابات البرلمانية تعد الحدث الأكبر في العراق، كونها تحدد الكتلة التي ترشح رئيس الوزراء وتتسلم المناصب العليا في الدولة، ومن المقرر أن تجري يوم غد الأربعاء (30 نيسان 2014)، وإثر ذلك بدأت الحركات السياسية تنشط في عدة اتجاهات لتشكيل تحالفات من أجل خوض الانتخابات.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق