التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

المالكي بعد الادلاء بصوته: تحقق ما كان لا يراد ان يتحقق 

بغداد – سياسه – الرأي –
اكد رئيس الحكومة نوري المالكي، الاربعاء، ان تحقيق الانتخابات البرلمانية التي بدات اليوم ما كان لا يراد لها ان تتحقق، مبينا ان الارهاب راهن على ان الحكومة لن تحقق تلك الانتخابات.
وقال المالكي في مؤتمر صحافي عقده، صباح اليوم، عقب الإدلاء بصوته، وحضرته ( الرأي ) الدوليه  ان “الارهاب هدد بأنه سيضرب الشعب العراقي، متناسيا أنه طالما هدد وطالما تحداه الشعب الذي لن يتوقف عن صناديق الاقتراع”، مبينا ان “تحقيق الانتخابات البرلمانية التي بدات اليوم ما كان لا يراد لها ان تتحقق”.
واضاف المالكي ان “الإرهاب والمعوقين للعملية السياسية وضعوا عقبات كبيرة وراهنوا على أن الحكومة غير قادرة على أن تحقق الانتخابات وراهنوا على أن المفوضية غير قادرة على إدارتها وقالوا بأنها كانت تدار بسبب وجود قوات أجنبية، وها نحن، اليوم، في الانتخابات الثانية التي نجريها بنجاح كبير ولا يوجد على أرض العراق جندي واحد أجنبي ولا يوجد أحد ينوب عنا في تصميم كل العملية الانتخابية”.
واعتبر المالكي ان “هذه الانتخابات واحدة من معالم البطولة والإرادة الصلبة لكل العراقيين، لأنها مستقبل وضمان وحياة وعمل”، داعيا العراقيين الذين لهم حق الاقتراع الى “التوجه بكثافة الى صناديق الاقتراع، وان تكون رسالتهم ردع وصفعة على وجه الإرهاب والمعوقين للعملية الانتخابية”.
واكد المالكي أن “الكثافة الانتخابية هي صفعة أخرى على وجه الذين راهنوا بأنها سوف لن تكون بالحجم المطلوب”.
وادلى رئيس الوزراء نوري المالكي، في وقت سابق من اليوم الاربعاء (30 نيسان 2014)، بصوته في الانتخابات البرلمانية بمركز الاقتراع العام في فندق الرشيد وسط العاصمة بغداد.
وجاء ذلك بعدما بدأت في العاصمة بغداد والمحافظات، صباح اليوم الأربعاء، عملية الاقتراع العام للانتخابات البرلمانية، وسط اجراءات امنية مشددة وحظر للتجوال في بعض المحافظات.
يذكر أن الانتخابات البرلمانية تعد الحدث الأكبر في العراق، كونها تحدد الكتلة التي ترشح رئيس الوزراء وتتسلم المناصب العليا في الدولة.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق