التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

الحديثي : الحكومة ملزمة بالدفاع عن السيادة العراقية وعدم السماح لاي تدخل خارجي 

بغداد – سياسة – الرأي –
اكد المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء سعد الحديثي ،اليوم ، ان الحكومة العراقية ملزمة وفق الدستور بالدفاع عن السيادة وعدم السماح لاي تدخل خارجي , فيما اشار الى وجود خيارات دبلوماسية سيتم اتباعها ضد تركيا.
قال الحديثي ان لدى الحكومة العراقية خيارات دبلوماسية وسياسية واقتصادية ستتبعها ضد تركيا وسيتم اللجوء اليها للمحافظة على السياسة العراقية , مبينا ان العراق لا يسعى الى الصدام مع تركيا ولا يدعو الى الحرب لكن لايسمح للتوجه التركي في التصعيد او التدخل في الشأن العراقي او اقحام القوات التركية في عملية تحرير الموصل وسيتم التصدي له ان حدث .
واضاف: هذا الموقف العراقي واضح وتم ايضاحه لمعظم دول العالم وان الموقف الدولي مساند للعراق واخرها ما صدر عن البرلمان الاوروبي الذي اكد ان اية مشاركة لقوات اجنبية يجب ان تتم وفق التنسيق مع الحكومة العراقية وعلى ضرورة احترام السيادة العراقية وهو مؤشر ان المجتمع الدولي متفهم للموقف العراقي وهو نقطة قوة.
يشار الى القوات التركية تتواجد في معسكر زليخان بناحية بعشيقة وترفض حكومة انقرة خروج هذه القوات على الرغم من مطالبة الحكومة العراقية وجامعة الدول العربية اضافة الى المجتمع الدولي بضرورة انسحاب القوات التركية الى داخل حدودها الرسمية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق