التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

التعليم العالي تدعو إلى تعديل قانون التعليم وتوسيع العمل المشترك مع مؤسسات الاقليم 

بغداد – محلي – الرأي –
دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي عيد الرزاق العيسى، اليوم الخميس، الى تعديل قانون التعليم العالي وتوسيع العمل المشترك مع مؤسسات إقليم كردستان .
وافاد بيان للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، ان” وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى اكد خلال لقائه في مقر الوزارة ببغداد، اليوم الخميس، عددا من المسؤولين وأساتذة الجامعات، على توسيع العمل العلمي المشترك وإقامة الندوات والمؤتمرات والورش التي يمكن ان تأسس لقاعدة عمل بناء يخدم العراق في هذا الظرف”.
واضاف ان” العيسى ووزير التعليم في كردستان يوسف كوران اتفقا على تطوير البرامج العلمية ووضع الخطوط العريضة لإستراتيجية العمل المشترك في المستقبل”.
وأكد العيسى ان” خطوات هذا العمل تبدأ من ضرورة تعديل قانون التعليم العالي في العراق وتوسيع دائرة المشتركات وإبعاد المؤسسات الأكاديمية عن أجواء التأثير السياسي”، لافتا الى ان” المنظمات الدولية تنظر إلى الجامعات العراقية في بغداد واربيل من زاوية نظر واحدة وتعتمد نتائجها بشكل مشترك”.
وأعرب عن” أمله بان تلعب المشاريع الأكاديمية دورا في تعزيز الطيف العراقي وحل إشكاليات الراهن العراقي وتطوير الرؤى لبناء المجتمع العراقي في المجالات كافة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق