التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

وزير العدل: انتهاكات داعش الوحشية بحق أهالي نينوى لن تمر دون عقاب 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

قال وزير العدل حيدر الزاملي، ان الانتهاكات الوحشية التي تعرض لها اهالي نينوى، لن تمر دون عقاب، وسنعمل على حفظ استحقاقات المواطنين في ممتلكاتهم”.
وذكر بيان لوزارة العدل تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ،ان الزاملي “استقبل في مكتبه الرسمي ببغداد وفدا برلمانيا عن محافظة نينوى فيما دعا الى لتوحيد الجهود الحكومية والشعبية لاعادة احياء المحافظات المحررة من سيطرة عصابات داعش، وايجاد حلول للقضايا التي تواجه المواطنين في المناطق التي تعرضت لتخريب الجماعات الارهابية.
واضاف ان “الوزارة شكلت لجان خاصة لمتابعة ممتلكات المواطنين في المناطق المحررة، تعمل وفق آلية مدروسة مهمتها الحفاظ على تلك الممتلكات وتعتمد التدقيق والمتابعة لكشف حالات التزوير المرتكبة من قبل الجماعات الارهابية، مبينا ان الوزارة اغلقت {السجلات العقارية} واوقفت التصرفات العقارية في املاك المواطنين بالمناطق المغتصبة من جماعة داعش منذ اليوم الاول لدخول هذه العصابات الى ارض المحافظة.
وأكد وزير العدل ان “الوزارة ستتبنى رفع دعاوى امام المحاكم الدولية لانصاف الاقليات من الجهات المتسببة بالجرائم واعمال القتل المرتكبة في الموصل”.
واوضح ان “دوائر الوزارة تستأنف حالياً العمل في المناطق المحررة، ووضعت حلول جذرية لمباشرة موظفيها، في سبيل الاسراع بتقديم الخدمات العدلية للأهالي واعادة الاستقرار المجتمعي في تلك المناطق، مؤكدا استعداد الوزارة لتوفير كل الامكانيات المطلوبة منها، وتوكيل المهام لاشخاص كفوئين يعملون وفق مهام حددتها الوزارة لاعادة الاستحقاقات لاصحابها وتوفير الخدمات العدلية لاهالي المناطق المحررة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق