التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

حسن السنيد: سنتحالف مع من يواجه الارهاب ولدينا خط احمر على كتلة “متحدون” 

بغداد – سياسه – الرأي –
اكد رئيس اللجنة الامنية في البرلمان العراقي القيادي في ائتلاف دولة القانون حسن السنيد، ان كتلته ستتحالف مع من يواجه الارهاب ومن يؤمن ببرنامجنا الانتخابي وتكون الروح الوطنية هي الاولى في عطائها السياسي، ولدينا خط احمر على كتلة متحدون التي لم نلمس منها اي ادانة او موقف واضح ضد الارهاب.
وقال السنيد ان المحور الاول في تحالفاتنا سوف يكون مع من يواجه الارهاب وسنتحالف مع كل من يؤمن ببرنامجنا الانتخابي وتكون الروح الوطنية هي الاولى في عطائها السياسي وان يعلن بصراحه للادانته للارهاب،
مضيفا ان التحالفات مفتوحه امامنا للجميع وليس لدينا خط احمر سوى على كتلة متحدون التي لم نلمس منها اي ادانة او موقف واضح ضد الارهاب الى الان.
وبين انه خلال استقراءاتنا لنتائج الانتخابات بان دولة القانون ستكون نتائجها عالية جدا وستكون الاولى بلا شك وسيبدأ اعلان النتائج يوم غد، وسيرى المواطن ان دولة القانون هي المتقدمة، وبالتالي فباستطاعتها تشكيل الحكومة اذا ما اتفقت مع كتل اخرى تؤمن ببرنامجها الانتخابات لتشكيل اغلبية سياسية تكشيل من خلالها الحكومة العراقية.
وعما اذا كان الفوز لائتلاف دولة القانون يمنحه القدرة على تشكيل الحكومة، اوضح السنيد: ان الفوز هو المادة الاولى للتحاور وبدأ التحالفات ولا اخفي اننا بدانا حواراتنا مع كتل كردية وكتل من المكون السني وايضا من جميع المكونات لتشكيل الغالبية السياسية.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق