التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

الغانمي : أمن سامراء خط أحمر ويجب الحذر 

بغداد – امن – الرأي –
شدد رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عثمان الغانمي، على ضرورة الحفاظ على أمن مدينة سامراء جنوب يمحافظة صلاح الدين بعد تفجيرات دامية شهدتها المدينة الأحد الماضي.
وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ، ان الغانمي وخلال زيارته قيادتي عمليات سامراء وصلاح الدين، أمس الاثنين “عقد اجتماعاً مع قائد عمليات سامراء اللواء الركن عماد الزهيري وعدد من ضباط ركن القيادة حول الوضع الأمني في مدينة سامراء بعد التفجير الإرهابي الأخير”.
وأكد رئيس الأركان على “ضرورة إعادة النظر بالخطط الأمنية واخذ الحيطة والحذر وزيادة الجهد ألاستخباري” مشددا على أن “أمن مدينة سامراء ومواطنيها خط احمر بالإضافة الى ضرورة إقامة محاضرات لزيادة وعي المقاتلين في الجانب الأمني وسد الثغرات التي تسمح للإرهابيين بالتسلل خاصة في المناطق المشتركة والفاصلة بين القيادات وضرورة التنسيق بينهما والتعاون مع المواطنين لحفظ أمن مناطقهم وتذليل كافة المعاضل التي تواجه سير العمل الأمني وضمن قاطع المسؤولية”.
وأشار البيان الى زيارة الغانمي ومرافقيه الى “قيادة عمليات صلاح الدين وكان باستقباله قائد العمليات الفريق الركن جمعة عناد وعدد من ضباط ركن القيادة، واطلع رئيس أركان الجيش على آخر المستجدات الأمنية في قاطع المسؤولية خاصة في مدينة تكريت”.
وقام الغانمي والقادة الأمنيين بجولة ميدانية في المدينة وأكد على “ضرورة الحفاظ على الانتصارات المتحققة والحفاظ على سلامة وامن المواطنين” مشدداً على “ضرورة التنسيق في جميع قواطع العمليات”.
وكانت سيارتان إسعاف انفجرتا صباح الأحد الماضي الاولى في مرآب (كراج) مرقد الامامين العسكريين (ع) بمدينة سامراء أسفرت عن سقوط ضحايا بينهم زوار ايرانيين.
وأنفجرت الملغومة الثانية ويقودها انتحاري أيضاً عند سيطرة الأنواء الجوية في المدخل الجنوبي لمدينة تكريت.
وتبنت عصابات داعش الارهابية التفجيرين، وقالت ان ثلاثة انتحاريين نفذوا العمليتين، أثنين منهما في مرآب سامراء بعد ان فجر الاول نفسه بسيارة ملغومة تجمع حافلات نقل تقل زائرين واتبعه انتحاري ثان ليستهدف بحزام ناسف تحشدا للزوار الذين نجوا من الانفجار الأول.

وأسفر التفجيران استشهاد ما لايقل عن 21 شخصاً واصابة العشرات غالبيتم من الزوار الايرانيين. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق