التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

ظريف: العالم ادرك انه لايمكن مخاطبة الشعب الايراني بلغة الحظر والضغط 

طهرن ـ سياسة ـ الرأي ـ

اعلن وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ان قدرة الشعب باتت اليوم هي الاداة لمواجهة الضغوط والصعوبات وتاكيد الشموخ الوطني.

وفي كلمته امام جمع من الجالية الايرانية في رومانيا قال ظريف ان ما نشهده اليوم في العالم هو تحول اساسي في العلاقات الدولية حيث يجد الكثير ممن يحاولون استخدام الاساليب القائمة على النمط الفكري القديم في التخمين والتحليل ان تحليلاتهم خاطئة.

واشار الى الانتخابات الرئاسية الاميركية وقال لقد شاهدتم امس ان نتائج الانتخابات الاميركية كانت على عكس جميع التوقعات وان المحللين لم يتمكنوا من توقع نتائج الانتخابات وهذا يعود الى حقيقة لاتختص باميركا فحسب بل تكشف ان العالم يشهد تغييرا.

وتطرق الى ان العالم هو في طور التغيير ويشهد تغييرا في الضوابط والمقررات واساليب اللعبة وقال لو تعلمتم اساليب اللعبة الدولية وعملتم وفقا للاساليب الجديدة للعبة الدولية فعندها بامكانكم ان تكونوا مؤثرين ولو اردتم التحرك وفقا للاساليب القديمة والبالية فلن يكون لكم تاثير يذكر في المستقبل .

وتابع ظريف ان ادوات القدرة في عالمنا المعاصر باتت ادوات حديثة تختلف عما سبق والتي كانت تقوم على القدرة العسكرية والاقتصادية وقال ان الاساليب الحديثة تكمن بالقدرة على التاثير والقدرة على عرض الفكر والنظرة الجديدة والقدرة على التفكير والقدرة العلمية والتقنية.

ووضح ظريف بان قدرة الشعب باتت اليوم هي الاداة لمواجهة الضغوط والصعوبات وترسيخ الشموخ الوطني.

واكد ظريف ان الابطال اليوم هم ابناء الشعب الايراني الذين احبطوا بصمودهم كل مخططات المعادين لايران وقال ان حضور الشعب عند صناديق الاقتراع جعل العالم يدرك بانه لايمكن الحديث مع الشعب بلغة الحظر والضغط واضطره الى الجلوس مع هذا الشعب على طاولة المفاوصات وصولا الى تسوية المشاكل.

وفي الختام قال ظريف ان الكثيرين في اميركا قد فوجئوا اليوم لانهم لم يدركوا هذه الحقيقة وكانوا يتصورون ان النظام السياسي هو الذي يقرر مستقبل البلاد انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق