التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

المالكي يدعو الى عدم الالتفات للكلام الذي يهدف الى عرقلة مبادرة السكن 

بغداد – سياسه – الرأي –
وزع رئيس الحكومة نوري المالكي، الثلاثاء، سندات ملكية 1320 قطعة ارض سكنية في بغداد على المستحقين من الارامل والمضطرين للسكن في العشوائيات، وفيما اكد ان هذه السندات مسجلة في دوائر التسجيل العقاري، دعا المواطنين المستفيدين الى عدم الالتفات الى الكلام والتشويش الذي يهدف الى عرقلة مبادرة السكن.
وقال المالكي خلال حفل توزيع السندات التي جاءت ضمن المبادرة الوطنية للسكن، وحضرته ( الرأي ) الدوليه ان “الحكومة ستمضي قدما بتنفيذ المبادرة الوطنية للسكن التي انطلقت على اساس وطني وليس حزبي او قومي او طائفي”، مبينا ان “هذه السندات المسلمة للمواطنين عبر هذه المبادرة مسجلة في دوائر التسجيل العقاري وهي من حق مالكيها”.
وطالب المالكي الجميع بـ”دعم المبادرة لأن هدفها توفير السكن الملائم للمواطنين”، مشيرا الى “اننا قمنا بالامس بالإطلاع على العروض المقدمة من قبل شركات الاسكان التي تقدمت بعروض لبناء الاراضي الموزعة، وسنبدأ قريبا بعملية البناء”.
ودعا المالكي المواطنين المستفيدين الى “عدم الالتفات الى الكلام والتشويش الذي يهدف الى عرقلة هذه المبادرة”.
وكان رئيس الحكومة نوري المالكي أكد، في (22 من شباط 2014)، أن مبادرة السكن ماضية في طريقها لتشمل جميع الفقراء والمحتاجين، مبينا أنها لن تكتفي بتوزيع قطع أراضي بل “سنسلم المواطنين مفاتيح بيوت جاهزة دون تمييز أبناء مذهب والدين”.
وأطلق المالكي، في 24 أيلول الماضي، المبادرة الوطنية للسكن، داعيا إلى إقرار قانون البنى التحتية الذي يخصص خمسة مليارات دولار لقطاع السكن.
يذكر أن العراق يعاني من أزمة سكن خانقة نظراً لتزايد عدد سكانه قياساً بعدد المجمعات السكنية، إضافة إلى عجز المواطنين لاسيما أصحاب الدخل المحدود من بناء وحدات سكنية خاصة بهم، بسبب غلاء الأراضي ومواد البناء.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق