التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الجيش اليمني يدخل أحد المعاقل الرئيسية لتنظيم القاعدة في ابين 

 

صنعاء – امن – الرأي –
أكد مصدر عسكري مسؤول في المنطقة العسكرية الرابعة أن القوات المسلحة والأمن ومعهم المتعاونون من اللجان الشعبية والمواطنين دخلوا اليوم مركز مديرية المحفد بمحافظة أبين, وقال المصدر إن عناصر تنظيم القاعدة فجروا المجمع الحكومي بالمحفد قبل فرار من تبقى منهم على قيد الحياة.
وكانت المصادر الرسمية أكدت بأن سفاح تنظيم ” القاعدة ” المعروف باسم بيكاسو لقي مصرعه , حيث قال مصدر عسكري مسؤول أن هذا المجرم الإرهابي لقي مصرعه متأثرا بجراحه التي أصيب بها قبل أيام في محافظة البيضاء, وعرف بارتكابه جرائم وحشية خطيرة بحق ضحاياه والتمثيل بجثثهم.
على ذات الصعيد, أكد المصدر مصرع القيادي في تنظيم القاعدة ناصر عاطف وشقيقه الإرهابي أحمد عاطف المكنى بـ” ابو سالم ” خلال المواجهات التي تخوضها الوحدات العسكرية والأمنية ومعها اللجان الشعبية ضد العناصر الإرهابية في محافظة شبوة.
وكان الجيش اليمني استعاد السيطرة على مدينة حبان بمحافظة شبوة وتجاوز منطقة النقبة باتجاه مديرية ميفعة، آخر معاقل تنظيم القاعدة في المحافظة بعد مواجهات عنيفة قتل خلالها 32 من عناصر التنظيم.
وذكرت وزارة الدفاع اليمنية أن «الوحدات العسكرية، وبتعاون رجال الأمن واللجان الشعبية والمتعاونين وصلت إلى مديرية حبان بعد أن كبّدت عناصر الإرهاب خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.
وأن الجيش طرد عناصر القاعدة من مبنى شرطة المدينة والمحكمة»، مضيفة أن «وحدات الجيش سيطرت على الطرق الرئيسية التي تمنع تحرك عناصر «القاعدة» إلى محافظات أخرى، كما سيطرت على مثلث النقبة ومفرق الصعيد».
وبينت الوزارة أن «العملية العسكرية والأمنية بمحافظة شبوة متواصلة باتجاه مديرية ميفعة حتى يتم القضاء على العناصر الإرهابية»، وتحدثت عن «خلافات حادة تعصف بمن تبقى من الإرهابيين الذين دعا بعضهم إلى الاستسلام لوحدات الجيش والأمن».
وقالت مصادر ميدانية لـصحيفة «البيان» إن «قوات الجيش تمكنت من تجاوز النقبة بعد مواجهات عنيفة وبعد الاستعانة بوحدة نزع الألغام التي قامت بفتح الطريق للجيش بعد أن تعثر تقدمه أول من أمس بسبب حقول الألغام وتمركز عناصر القاعدة في المرتفعات».
ووفقا لهذه المصادر فإن سلاح الجو قصف مواقع تابعة لتنظيم القاعدة في عدة مناطق منها؛ الرملة وميفعة القديمة ومزرعة صقر بمحافظة شبوة، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف التنظيم، دون أن يحدد عددهم أو جنسياتهم.
فيما قال سكان إن «الهجوم استهدف تجمعات عناصر «القاعدة» وان القذائف انفجرت بالقرب من التجمعات السكانية ما أثار الخوف والهلع».
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق