التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 9, 2024

نائب لبناني: حسم معركة حلب انتصار لسوريا ولبنان معاً 

وكالات – سياسة – الرأي –
أكد نائب لبناني أن حسم معركة حلب انتصار لسوريا حكومة وشعبا وكذلك انتصار للبنان والمنطقة معا.

وقال عضو كتلة التنمية والتحرير النيابية في لبنان، النائب علي خريس، في حوار خاص لوكالة أنباء فارس في بيروت أنّ أمر تشكيل الحكومة اللبنانية ليس مشكلة مستعصية الحل، والتي من شأنها أن تؤخّر تشكيل حكومة وحدة وطنية، فالخلاف الحاصل هو حول أمور بسيطة جدّاً.

وأضاف النائب خريس أنّهم منذ البداية قالوا أنّ هذه الحكومة هي حكومة وحدة وطنية ويجب أن يتمثّل الجميع فيها، طالما اسمها كذلك، وبنفس الوقت كنّا ومن موقعنا قدّمنا كل التسهيلات المطلوبة لتشكيل هذه الحكومة.

وأردف أن الاجواء خلال الايام الاخيرة كانت أكثر من إيجابية وخاصّة اللقاءات والمواقف التي حدثت والتي سمعنا بها، وبالتالي هذه الأجواء من الممكن أن تسهّل عملية تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، لأنّ تأخيرها لا مصلحة لأحد في ذلك على الإطلاق.

وشدد النائب خريس على أنّ الجميع في لبنان ينتظر بفارغ الصبر حسم معركة حلب، لأنّ هذا الحسم بالتأكيد لمصلحة سوريا شعباً وحكومة، لكن ليس لوحدها بل لمصلحة لبنان والمنطقة أيضاً، وممّا لا شكّ فيه أنّ ما يصيب سوريا يصيب لبنان وهذا الإرهاب ليس خطراً أيضاً على سوريا وحدها بل خطر على لبنان وعلى كل المنطقة.

وختم النائب خريس حديثه قائلا: انّ استئصال الإرهاب من المنطقة سيريح المنطقة كاملةً ومن المؤكّد أنّ لبنان جزء من هذه المنطقة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق