التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

ذي قار تطالب الكهرباء بتنفيذ تعهداتها بشأن حل ازمة الطاقة 

ذي قار – محلي – الرأي –
طالب محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري، الاربعاء، وزارة الكهرباء بتسريع تنفيذ التزاماتها تجاه المحافظة بمنحها حصتها الكاملة من الطاقة، مؤكداً أن ادارة المحافظة رصدت اكثر من 220 مليار دينار لتأهيل قطاع الكهرباء ضمن خطتها التنموية لعام 2014.
وقال الناصري في بيان تلقت ( الرأي ) الدوليه نسخة منه، إن “وزارة الكهرباء مازالت تتباطئ في تنفيذ تعهداتها التي قطعتها للمحافظة في مجال تحسين واقع التجهيز بالطاقة الكهربائية وتحسين منظومة الشبكات ونقل الطاقة”.
واضاف الناصري أن “الوزارة لم تفِ حتى الان بالتزاماتها تجاه المحافظة في مجال منح المحافظة حصتها الكاملة من الطاقة الكهربائية واكمال محطات التوليد وتجهيز المحافظة بمحطة تحويلية (اوتو ترانسفير) لاستيعاب الاحمال الكهربائية المتنامية”، مطالباً اياها بـ”تنفيذ تلك الالتزامات”.
وأشار الناصري الى أن “ادارة المحافظة رصدت 223 مليار دينار لتأهيل قطاع الكهرباء ضمن خطة المحافظة التنموية لعام 2014، الا أن تاخر مجلس النواب باقرار الموازنة الاتحادية حال دون اطلاق عملية احالة وتنفيذ المشاريع المذكورة”.
يذكر أن وزارة الكهرباء اشترطت، في (12 نيسان 2014)، تزويد المواطنين بـ24 ساعة خلال الصيف المقبل اذا توفر الوقود اللازم، فيما اشارت الى أن لديها مشاريع كبيرة في قطاعات الوزارة الثلاثة (الإنتاج والنقل والتوزيع).
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق