التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

المالكي يشكر جميع زعماء العالم والمنظمات الدولية المهنئين بنجاح الانتخابات 

 

بغداد – سياسه – الرأي-

 

اعرب رئيس الحكومة نوري المالكي، عن شكره جميع زعماء العالم والمنظمات الدولية المهنئين بنجاح الانتخابات، معتبرا ان ما قدمته تلك المنظمات عن شفافية الانتخابات يعد عاملا مؤثرا في تعزيز النهج الديمقراطي.

وقال المالكي في بيان نشر على موقعه الاكتروني، واطلعت ( الرأي ) الدوليه عليه “اعرب عن جزيل شكرنا وتقديرنا لزعماء الدول والمنظمات الدولية وجميع الجهات التي اتصلت وبعثت برسائل التهاني وباركت للشعب العراقي وللحكومة نجاح العملية الانتخابية وإجرائها بأجواء أمنية هادئة”، مبينا ان “الانتخابات جرت رغم التهديدات والمراهنات التي خابت جميعا بارادة شعبنا وجهود اجهزتنا الامنية”.

وثمن المالكي “جهود المنظمات الدولية سيما بعثة الامم المتحدة في العراق، وممثلي الجامعة العربية وكل الذين أسهموا في متابعة الانتخابات”، مشيرا الى “اننا نفتخر بما قدموا من شهادات على شفافية الانتخابات وما شهدته من نسب مشاركة كبيرة، ونعد ذلك عاملا مؤثرا في تعزيز النهج الديمقراطي وتدعيم الديمقراطية في بلادنا”.

يذكر أن العاصمة بغداد وباقي المحافظات شهدت، في (30 نيسان 2014)، عملية الاقتراع العام للانتخابات البرلمانية، وسط إجراءات أمنية مشددة وحظر للتجوال في بعض المحافظات

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق