التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الكهرباء تستثني مجمعات الشورجة والسوق العربي ببغداد من القطع المبرمج 

بغداد – محلي – الرأي –
اعلنت وزارة الكهرباء، الخميس، عن استثناء مجمعات الشورجة والسوق العربي في بغداد من القطع المبرمج، فيما اوعزت برفع جميع الشبكات العنكبوتية الخاصة بالمولدات الاهلية والتي شوهت صورة هذه المجمعات.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة مصعب المدرس في بيان تلقت ( الرأي ) الدوليه  نسخة منه ان “وزير الكهرباء كريم عفتان وجه باستثناء مجمعات الشورجة والسوق العربي والمواقع التجارية القريبة منها في العاصمة بغداد، من القطع المبرمج للتيار الكهربائي”.
واضاف المدرس ان “الهدف من ذلك هو من اجل الحفاظ على المراكز التجارية المهمة اقتصادياً وحضارياً في بغداد، والتي تعرضت لعدة حوادث حرائق في المدة المنصرمة بسبب التماس الكهربائي وتشابك الشبكات العنكبوتية للمولدات الاهلية المربوطة بصورة غير نظامية فيها، فضلا عن كثرة حالات التجاوز وتبادل التغذية، لحاجة هذه المجمعات الى طاقة كهربائية مستمرة”.
واكد المدرس ان “الوزارة اوعزت برفع جميع الشبكات العنكبوتية الخاصة بالمولدات الاهلية والتي تشوه صورة هذه المجمعات، وتعرضها لخطر التماس الكهربائي، تمهيداً لرفع هذه المولدات من قبل اصحابها”، مشيرا الى ان “الاستثناء المطلق من القطع المبرمج للمجمعات المذكورة، سيبدأ اعتباراً من اليوم الخميس”.
يذكر أن العاصمة بغداد وعدد من المحافظات شهدت عدة حرائق في عدة أسواق شعبية، وخاصة الشورجة التي تشهد بين الحين والاخر حرائق، فضلا عن مبان للوزارات والدوائر الحساسة، فيما عزت فرق الدفاع المدني غالبيتها إلى حدوث تماس كهربائي.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق