التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

امانة بغداد تقترح تأجير الارصفة للمطاعم والمحلات التجارية 

بغداد – محلي – الرأي –
اعلنت امانة بغداد، الخميس، عن تقديمها مقترح لتنظيم عملية منح رخص واجازات اشغال الارصفة الواقعة امام المطاعم والمحلات التجارية مقابل بدل مالي مناسب، مبينة ان هذه العملية ستتم عن طريق لجان في كل دائرة بلدية بالعاصمة.
وقالت الامانة في بيان تلقت ( الرأي ) الدوليه  نسخة منه ان” الدائرة القانونية قدمت مقترحاً لتنظيم عملية منح رخص واجازات اشغال الارصفة من قبل اصحاب المطاعم والمحلات التجارية ببدل نقدي مناسب من خلال سياق عمل تنفذه الدوائر البلدية”، مبينا ان “البدلات سترسل الى دائرة العقارات باعتبار الارصفة تشكل احد العقارات التابعة للامانة”.
وأضافت الامانة ان “عملية تنظيم منح الرخص والإجازات سيتم من خلال تشكيل لجان في كل دائرة بلدية برئاسة معاون المدير العام وعضوية مدير قسم الاجازات ومدير قسم النظافة ومسؤول الاملاك، اضافة الى مسؤول الشعبة القانونية على ان تراعى بموجبها احكام النص القانوني”.
وتابعت ان “المادة (47/ رابعاً) من قانون ادارة البلديات المرقم (65) لسنة 1964 نصت على كيفية اشغال ارصفة الشوارع وفضلاتها والعرصات الخالية العائدة للبلدية وتنظيم كيفية مزاولة الباعة المتجولين واصحاب الاكشاك وبشكل لايتعارض مع المصلحة العامة”.
وأعلنت امانة بغداد في 31 تشرين الاول 2013 ان المرجعية ممثلة بمكتب سماحة المرجع الديني الاعلى آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني دعا الى عدم جواز التجاوز على الارصفة والشوارع العامة، مطالبة المواطنين واصحاب المحال التجارية بعدم استغلال الارصفة لعرض بضائعهم ومنع اصحاب البسطيات والجنابر من استغلالها لكي لا يعرضوا انفسهم للمساءلة القانونية.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق