التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

حقوق الانسان تؤكد ان ارتباط شعب حقوق الانسان في الوزارات باقسام شؤون المواطنين خطوة غير مجدية 

بغداد – سياسه – الرأي –

اكدت وزارة حقوق الانسان عدم جدوى ارتباط الشعب المعنية بحقوق الانسان باقسام شؤون المواطنين الموجودة في المؤسسات الحكومية حصرا .

وأوضح وزير حقوق الانسان محمد شياع السوداني للامانة العامة لمجلس الوزراء ردا على مقترحها المتضمن ارتباط الشعب المعنية بحقوق الانسان باقسام شؤون المواطنين الموجودة في المؤسسات الحكومية حصرا ، بان هذا الاجراء سيربك عمل هذه الشعب ويحولها الى وحدات اشبه ما تكون بجهات نقابية او مطلبية.

وقال الوزير : ان مثل هذا الاجراء سيؤثر على المهام الموكلة الى هذه الشعب عند تشكيلها والمتمثلة بالمساعدة في انشاء وتطوير البيئة الملائمة لممارسة الحقوق ضمن عمل الوزارات او الجهات غير المرتبطة بوزارة ، وكذلك على نشر ثقافة حقوق الانسان والتربية عليها ،واعداد قاعدة بيانات حول كل ما يتعلق بالحق الذي ترعاه الوزارة او الجهة غير المرتبطة بوزارة وبالتنسيق مع وزارة حقوق الانسان بخصوص ذلك .

واضاف :من الصحيح .. ان تقوم الوزارات بتزويد وزارة حقوق الانسان بكافة التفاصيل عن نشاطاتها في مجال حقوق الانسان ، والتنسيق معها في مجالات الرصد والتوعية وكتابة التقارير بجميع انواعها ، والمساعدة في رسم سياسات الوزارة او الجهة غير المرتبطة بوزارة ، اضافة الى رصد الانتهاكات الحاصلة في مجال الحق الذي تتولاه الوزارة

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق