التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

مكافحة الارهاب : تطهير 40 حياً من احياء الساحل الايسر لغاية الان 

نينوى – امن – الرأي –
اعلن جهاز مكافحة الارهاب ، اليوم الاربعاء ، عن تحقيق انتصارات مهمة وكبيرة في الساحل الايسر للموصل بتحرير اكثر من 40 حياً لغاية اليوم وتعتبر من الاحياء المهمة التي يعتمد عليها داعش الارهابي في الصمود ولكنه فقده خلال ايام قليلة.
وقال قائد مكافحة الارهاب الفريق الركن عبد الغني الاسدي ان الايام القادمة ستشهد تغيير في الرقعة الجغرافية لتواجد داعش الارهابي ، لافتاً الى ان داعش بدأت بالانهيار ومعركة الساحل الايمن ستكون اخف من الساحل الايسر .
واضاف الاسدي ان لكل معركة ضروفها ومعركة الساحل الايمن ستكون ضمن خطط ورؤى القائد العام للقوات المسلحة وخطة الساحل الايمن ربما قد تختلف كثيراً عن الساحل الايسر ووفق المعطيات العسكرية ستكون المعركة الثانية محسومة بشكل اسرع .
وتابع الاسدي ان المناطق التي يتم تحريرها من قبل جهاز مكافحة الارهاب تسلم الى قوات الفرقة 16 والشرطة المحلية للمحافظة وستسلم في الايام القادمة الكثير من المناطق الى قطعات عسكرية اضافية وصولاً لضفة نهر دجلة .
وفيما يخص مساعدة المدنيين في المناطق المحررة افاد الاسدي بان الجهاز قدم الكثير من المساعدات لاهالي تلك المناطق من خلال ايصال المواد الغذائية والانسانية وعمل مخازن خاصة لاستقبال المساعدات وبالتعاون مع الحكومة المحلية تم توصيل شبكة الطاقة الكهربائية لكثير من الاحياء .
وتشهد محافظة نينوى منذ 17 تشرين الأول 2016 عمليات عسكرية واسعة النطاق لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل التي اجتاحها عناصر “داعش” الارهابي في حزيران 2014، وحققت القوات العراقية المشتركة تقدما ملحوظا أفضى إلى تحرير عدد من المدن والمناطق، وسط تعهدات حكومية بالحفاظ على البنى التحتية وإعادة النازحين إلى مناطقهم المحررة. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق