التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

وزارة تجهيز النازحين في الإقليم بـ 483 ألف لتر من النفط الأبيض 

اقتصاد – الرأي –
جهزت وزارة النفط، النازحين في إقليم كردستان باكثر من 483 الف لتر من النفط الابيض.
ونقل بيان للوزارة، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، عن الوزير جبار اللعيبي القول، ان “الوزارة تحرص على دعم العوائل النازحة وتجهيزهم بالوقود اللازم وبما يسد حاجتهم منها:، مشيرا إلى ان “الوزارة وبالتنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين والجهات الساندة جهزت العوائل النازحة في محافظتي اربيل والسليمانية بأكثر من 483 الفا، و540 لترا من النفط الابيض مجانا”.
واوضح، ان “حصة العائلات النازحة في اربيل كان 253 الفا، و340 لترا، وشمل مناطق {مركز اربيل، قضاء سوران، ناحية عنكاوة، ناحية بحركة، مخيمي الخازر وحسن شام الاول}”.
وأضاف البيان، “فيما كانت حصة محافظة السليمانية 136 الفا، و800 لتر من النفط الأبيض، وزعت على النازحين في {ناحيتي رزكاي وسرقلا}، فضلا عن تجهيز العاوائل النازحة في {قضاء سميل} بمحافظة دهوك بـ93 الفا، و400 لتر من النفط الأبيض”.
وأشار إلى ان “الوزارة مستمرة في تجهيز العائلات النازحة بالوقود اللازم لتفادي الظروف المناخية الصعبة”.
ولفت البيان إلى ان “الوزارة قامت بتنفيذ حملات لتوزيع المشتقات النفطية واخذت على عاتقها تجهيز المناطق المحررة في محافظات نينوى والانبار وصلاح الدين واخرها كان في القيارة والمشراق ومخيمات النازحين في المناطق المحررة، وتلبية احتياجاتها من الوقود من اجل التخفيف من معاناة المواطنين، فضلا عن تسخير ملاكاتها لاعادة اعمار منافذ التجهيز في تلك المناطق بالتنسيق مع الحكومات المحلية لاستئناف التجهيز بانسيابية عالية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق